هل الحجاب سبب لتساقط الشعر وما ضرورة استخدام ماسكات الشعر للعناية به ومنع تساقطه ؟

نصف جمال المرأة في شعرها فهو أول اهتماماتها وهو مرآة للاهتمام بصحتها ، فتلك التي تهتم بنفسها تتمتع بشعر كثيف وصحي أما التي يعاني شعرها من مشاكل صحية فهي تعطي انطباع على قلة اهتمامها بنفسها وصحتها .
تحرص المرأة دائما على الاهتمام بجمال شعرها وكثافته والتخلص من المشاكل التى قد يتعرض لها من خلال تقديم العناية الكاملة للشعر مثل استخدام ماسكات الشعر للتخلص من التساقط والتقصف فهي أول خطوات العناية بالشعر والحفاظ على صحته حيث أنها تحتوى على عناصر مغذية لتعيد للشعر حيويته وكثافته ولكن قبل استخدام ماسك للشعر ، يجب التخلص من العادات الخاطئة التي تؤدى الى تساقط الشعر .



نصف جمال المرأة في شعرها فهو أول اهتماماتها وهو مرآة للاهتمام بصحتها


هل الحجاب من أسباب تساقط الشعر ؟! ، الجواب مع


الدكتورة مروه دهب اخصائية جلدية وليزر



تحدثت الدكتورة مروه دهب أخصائية الأمراض الجلدية والليزر عبر برنامج هي وبس عن تساقط الشعر " من أكثر الأسئلة التي تتكرر ونسمعها كل يوم في عيادتي : هل الحجاب يعمل على تساقط الشعر ؟؟ الحجاب ليس له علاقة بتساقط الشعر ، انما التعامل الخاطئ مع الحجاب هو سبب تساقط الشعر فمثلا لبس الحجاب بعد الاستحمام مباشرة  . فيكون الشعر مبلل  يؤدى هذا الى وجود فطريات تؤدى الى تساقط الشعر " .



تعرف مع جويل على بعض العادات الخاطئة التي تؤدى


الى تساقط الشعر وتخلص منها

1. لبس الحجاب على شعر مبلل يؤدى الى وجود الفطريات والبكتيريا وهذا يضعف الشعر ويؤدى الى تساقطه .
2. تسريح الشعر بشكل روتينى يوميا أحد أسباب تساقط الشعر حيث يبقى الشعر مربوطا ومشدودا .
3. عدم قص أطراف الشعر التالفة .
4. استعمال الجل بشكل يومي وهذه المشكلة تعاني منها صاحبات الشعر الكيرلي ، والأكثر ضررا هو وضعه من الجذور حتى الأطراف فوصوله للجذور يؤدى الى سد مسام فروة الرأس ومنع الشعر من التنفس وبالتالي يؤدى الى تساقط الشعر .
5. نقص الحديد في الدم يؤدى الى تساقط الشعر .
6.صبغ الشعر بشكل متكرر وخاصة الألوان الفاتحة مثل تدرجات الأشقر أو الأحمر ، فالاستمرار في استخدام الصبغة على فترات قصيرة تؤدى الى تلف الشعر وتساقطه .
7. تساقط الشعر بعد الولادة ، يمكنكم التعرف على أسبابه وعلاجه من خلال هل تعانين من تساقط الشعر بعد الولادة.. اليك الحل !!
8. العامل الوراثى من الوالدين ، هذا النوع لا يمكن ايقافه ولكن يمكن تأخيره من خلال الاستعانة بالطبيب .






استخدام الماسكات للشعر يسهم في تقويته و يعيد



له حيويته ليصبح أكثر صحة وسماكة


تعتبر ماسكات الشعر الوسيلة الأفضل بعد الغذاء الصحى المتوازن للحفاظ على شعرك وتقويته حيث أنها تحتوى على عناصر مغذية تعمل على تنشيط الدورة الدموية لتعطي الشعر كثافة وقوة فيجب الحرص على استخدامها باستمرار لامداده بالعناصر المغذية التي فقدها لعدة أسباب وليستعيد لمعانه وليونته .
لذلك لا تستخفي بتطبيق ماسكات الشعر حيث وفر لك سيدتى متجر لقطة العديد من أفضل الأنواع لتختاري ما يناسبك وتعيدي لشعرك حيويته وجماله .
اختاري ما يناسبك من هذه ماسكات وأمبولات العناية بالشعر واحرصي على تطبيقها ما لا يقل عن مرة الى مرتين في الأسبوع ليضمن لك متجر لقطة نتائج مذهلة :


1. ماسك فريكونت من فانولا لاصلاح مشاكل الشعر

الصحية من معالجة ، ترطيب ، تغذية وتكثيف


لديه العديد من الخصائص المغذية لمعالجة جميع مشاكل الشعر الصحية ويعمل على ترطيبه وتغذيته وتكثيفه ويوفر حماية للشعر ضد الشيخوخة الناجمة عن الاجهاد ، يناسب الشعر الجاف ، التالف ، المعالج ، والمجعد .
العبوة 500 مل .





 2. ماسك سموث كير من فانولا بزيت القطن وزبدة

الكاكاو لتنعيم الشعر وتخفيف تجعيده


يعمل ماسك زيت القطن وزبدة الكاكاو على تنعيم العشر وتخفيف تجعده ، يمكن استخدامه بعد غسل الشامبو ويوضع على طول الشعر ليترك 3-5 دقائق ويشطف جيدا .
العبوة 500 مل .


3. ماسك آفتر كلر من فانولا مع مستخلص بيتا كاروتين

لاصلاح الشعر المصبوغ أو المعالج


يحتوى ماسك آفتر كلر على بيتا كاروتين الذي يتحول الى فيتامين أ فهو ضروري لنمو خلايا الشعر كما يمنع القشرة ، ينعم الشعر ويفك تشابكه .
يناسب الشعر المصبوغ أو المعالج ، يتم تجفيف الشعر بعد الشامبو ومن ثم توزيع الماسك بالتساوي من الجذور حتى الأطراف لترك 5 دقائق ثم يتم شطفه .
العبوة 150 مل .




4. ماسك أورو للشعر من فانولا بزيت الأرجان

والمايكرو لشعر حريري لامع وقوي


غني بزيت الأرجان ، زيت المايكرو ، أكتيف جولد وزيت سايبرس الحلو لتغذية الشعر وترطيبه ويساعد الشعر في الحافظ على لمعانه وقوته .
يوضع على الشعر المبلل كاملا حتى الأطراف ويترك لمدة 3-5 دقائق ثم يشطف .
العبوة 300 مل .


5. ماسك العسل واللوز من فاركوم سيري العلاجي

يساعد زيت اللوز والعسل على تقوية بصيلات الشعر ويعززه على النمو ومنع التساقط ، كما يساعد في التخلص من القشرة ويحمي الشعر من التقصف والتلف .




6. ماسك زيت الأرغان من فاركوم سيري العلاجي


ماسك علاجي للشعر بزيت الأرغان المغربي لاستعادة حيوية الشعر من خلال اختراق بصيلات الشعر وتغديتها
وتقويتها ، كما يستخدم كعلاج فعال للشعر التالف والضعيف .





7. ماسك زيت النخيل من فاركوم سيري العلاجي


يعتبر زيت النخيل من الزيوت المهمه للشعر ، وذلك لأنّه غني بفيتامين أ الذي يحفز نمو خلايا الشعر كما يسهم في تنشيط الدورة الدموية مما ينعكس ايجابيا على بصيلات الشعر وفروة الرأس، ويقلل تساقط الشعر ويؤخر ظهور الشيب بالإضافة إلى أنه غني بالكاتروتينات الي يحد من بهتانه .





8. ماسك بلاك بزيت الأرغان لعلاج الشعر المتقصف

والباهت


يغذي ويرطب الشعرليتألق بلمعان طبيعي من خيرات الطبيعة وزيت الأرغان المغربي من شركة بلاك الإيطالية المتخصصة بمنتجات العناية بالشعر .
العبوة 1000 مل .




 
9. أمبولات غسول فانولا المكثف لمنع تساقط الشعر

من مستخلصات اكليل الجبل وأوليغيو


هذه الأمبولات من فانولا تساعد في التخلص من تساقط الشعر فهي تحتوى على خلاصة الأوليغيو ونبات القراص واكليل الجبل وكلها مكونات فعالة لتنقية واعادة توازن بوصيلة الشعر كما تحفزه على النمو ، وتطهير فروة الرأس .
كما انها تحتوى على بروتين الصويا الذي لديه تأثير واضح على تجدد الشعر ويوقف تساقطه .
مثالية للشعر الضعيف ، ويستخدم مرة واحدة في الأسبوع .




10. أمبولات شمع الأورو من فانولا بالذهب والأرغان

والكيراتين لاعادة بناء الشعر


تحتوى أمبولات الأورو على الكيراتين وزيت الأرغان المخصب بالذهب ، فهو يساعدوا على تغذية الشعر تغذية عميقة ليجعل الشعرة لينة حريرية .
مثالي للشعر الجاف جدا والمجعد وكذلك المعالج ، تحتوى العبوة على 12 أمبولة لكل منها 10 مل .




 

 

11. أمبولات فاركوم لمعالجة تساقط الشعر 


أمبولات علاجية تعطي نتائج فعالة حيث أنها تعزز من نمو الشعر وتمنع تساقطه وبينت الدراسات أنه عند استخدامها مع شامبو فاركوم سيري تعطي نتائج فعالة بنسبة 88 % .




دائما ما تبحثي سيدتي على شعر ناعم لامع وصحي كثيف ، ولكن هنالك العديد من العوامل التي تؤثر على جمال شعرك وصحته ، لتحافظي على شعرك من هذه العوامل ما عليك الا اتباع العادات الصحية للعناية بالشعر وتجنب ما يؤذي شعرك مع استخدام مزيج من الماسكات المرطبة التي تحفظ لك جمال شعرك .
احرصي على اقتناء ماسك مرطب لشعرك للحفاظ على جماله ، اختاري ما يناسبك ويصلك لباب بيتك خلال 3 أيام كحد أقصى .

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.