قصة نجاح شركة hp العالمية لتصبح أول شركة عالميا لبيع الحواسيب ومستلزماتها

واحدة من أكبر وأنجح شركات تكنولوجيا المعلومات في العالم حيث تغطي خدماتها الطباعة ، وبرامج الحوسبة الشخصية ، والخدمات ، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات كما تركز hp اليوم على تبسيط الخبرات التكنولوجية لجميع عملائها من المستهلكين الأفراد إلى أكبر الشركات التجارية في العالم.

  hp تعتبر علامة تجارية مشهورة حيث أنها اكتسبت شهرتها حول العالم من خلال منتجاتها  التي تقدمها للعملاء  مثل معدات الحاسوب الشخصي، أنظمة الخادم ، معدات تخزين البيانات ، طابعات  وماسحات ضوئية  ، كما تصنع الشركة أيضا معدات وأنظمة الاختبار ومعدات كهربائية طبية بالاضافة الى تميز منتجاتها باحترافية المستوى وتصاميم ابتكارية عصرية فهي فائقة التطور وجودتها عالية مما أكسبها شهرة عالمية في عالم الحاسوب.
 
تسوق شركة hp منتجاتها للاستعمال الشخصي والشركات الصغيرة والمؤسسات الضخمة مباشرة عبر الإنترنت أو عبر متاجر بيع احتياجات المكتب والإلكترونيات الاستهلاكية.


قصة نجاح شركة Hp العالمية لتصبح أول شركة عالميا لبيع الحواسيب ومستلزماتها
 

   
قصة نجاح شركة  hp العالمية  لتصبح أول شركة


عالميا لبيع الحواسيب ومستلزماتها

بدأت شركة hp من الصفر لتنتهي كاحدى أكبر الشركات العالمية وليس ذلك فحسب بس تطورت لتصبح ماركة عالمية.
بدأت قصة نجاح شركة  hp  عندما تخرج كلا من ويليم هوليت و دايفيد باكارد عام 1935 حيث قاموا بتأسيس الشركة في كراج  باركورد بالو أنتو في الجامعة بإشراف البروفيسور فريدريك تيرمن برأس مال 538 دولار ، لتتحول الى شركة رسمية فى عام 1947 وتحولت الى شركة عامة فى عام 1957 .


ويليام هوليت و ديفيد باكارد مؤسسي شركة hp العالمية لبيع الحواسيب ومستلزماتها

انجازات شركة hp  لتصبح شركة عالمية وقصة نجاح


  • بدأت أول انجازات الشركة من اختراعهم مصابيح صغيرة مقاومة للكهرباء تعتمد على الحرارة باستخدام الدوائر الكهربائية ، لقيت هذه المصابيح نجاحا كبيرا وخاصة أن سعرهم مناسب جدا مقارنة بالشركات الاخرى .

  • حققت الشركة انجازا كبير من اختراع أفضل مذبذب سمعي ، لتشتري شركة والت ديزني ثمانية من المذبذبات بقيمة 71.5 دولار للقطعة الواحدة لاستعماله في انتاج فيلم جديد.

  • كانت المنتجات الأولى لهذه الشركة مركزة على المنتجات الالكترونية التي كانت تستخدم في مجال الصناعة والزراعة مثل معدات الفحص الإلكتروني ومعدات القياس التى تتميز بأنها أكثر دقة وحساسية مقارنة بأي معدات قياسية لشركات أخرى ، وهناك أيضا منتجات أخرى لهذه الشركة مثل مولد الإشارة ومقاييس الجهد الكهربائي وعداد الترددات ومحللات الموجات وغيرها من المنتجات الأخرى.

  • عام 1966 دخلت شركة hp  سوق الحاسوب بعد تجربة انتاج أول حاسوب صغير بالاشتراك مع شركات أخرى، لتدخل سوق الحاسوب بعد اطلاقها سلسلة من حواسيب hp.


  • تم تطوير هذا الحاسوب بشكل هائل ليمثل طفرة فى عالم الحواسيب الآلية ليحقق انتصارا هندسيا ، لتتميز منتجات شركة hp بجودتها وبهذا حققت الشركة انجازا جديدا .


  • فى  السبعينات تم صنع أول حاسبة علمية صغيرة الحجم لتحمل باليد وليس ذلك فحسب بل تم التطوير عليها بشكل كبير جدا.

  • استمر نجاح شركة hp في الثمانينات حتى أنتجوا طابعات بخاخ الحبر وطابعات الليزر للحواسيب المكتبية.

  • بعد هذا الانجازات أصبحت شركة hp صرحا كبيرا جدا ضم العديد من الشركات بداخلها حتى أصبحت هي الشركة الأولي لإطلاق الكثير من المنتجات ومن أهمها منتجات التصوير والطباعة ومنتجات الأنظمة الشخصية ومنتجات الحلول التكنولوجية ومنتجات التخزين والخوادم وبرمجيات اتش بي ، لتصبح شركة كبيرة جدا حيث وصلت أرباحها عام 2006  إلى 91.6 مليار دولار لتزيد في عام 2007 لتصل الى 104
    مليار دولار مما جعلها أول شركة تقنية للمعلومات في العالم تفوق حاجز ربح 100 مليار دولار
    .


    الآن أصبحت شركة hp أكبر شركة عالمية لبيع الحواسيب الآلية الشخصية لتصبح الشركة المتصدرة في بيعهم كما أنها خامس أكبر الشركات للبرمجة في العالم كله.

  • الآن أصبحت شركة hp أكبر شركة عالمية لبيع الحواسيب الآلية الشخصية لتصبح الشركة المتصدرة
    في بيعهم كما أنها خامس أكبر الشركات للبرمجة في العالم كله.
 





أرباح شركة hp تخطت توقعات المحللين في عام2018

 

  • ارتفعت أرباح وايرادات شركة HP في الربع الثاني عام 2018 حيث أكدت الشركة في بيان لها، أنها سجلت صافي أرباح بقيمة 880 مليون دولار (54 سنتا للسهم ) خلال الربع الثاني  ، مقابل 696 مليون دولار(41 سنتا للسهم) في الربع المقارن من العام الماضي.


  • بيان الشركة أشار إلى أن الإيرادات زادت عند 14.59 مليار دولار في الربع الثاني ، مقابل 13.6 مليار دولار في الفترة المماثلة من 2017.


  • ووضحت الشركة أن الايرادات ارتفعت من مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بما في ذلك المحمولة والمكتبية حيث وصلت ايراداتهم 9.4 مليار دولار.


  • وقال ديون ويزلر ، الرئيس والمدير التنفيذي في شركة HP: "لقد حققنا ربعًا جديدًا من الأرباح على مدار العام من العامين الماضيين  ، وعائدات الأرباح القوية والتدفق النقدي الحر المثير للإعجاب وأداءًا جيدًا عبر القطاعات ".

 

     

    منتجات شركة hp فى عالم الحاسوب التى تم


    توفيرها من خلال متجر لقطة الالكتروني





    1. NoteBook لابتوب hp ، ذاكرة 8GB بلوتوث وواي فاي مع ماوس hp x1000 وشنطة لابتوب





    2. طابعة hp OfficeJet 7510  4في 1 سكنر و طابعة و فاكس في جهاز واحد لكافة المستندات جودة احترافية




    3. كيبورد وايرليس مع ماوس وايرليس من hp ب 5 أزرار للتحكم السهل ، سرعتها 2.4 Hz ، مريحة بالاستخدام



    4. hp x500 USB Mouse ماوس سلكي تصميم مريح وعملي جدا 



     5. ماوس x1500 سلكي ماركة اتش بي طراز عالمي 3 أزرار وعجلة تمرير سريعة



    6. hp Z3200 Natural Silver Wireless Mouse ماوس  لاسلكي 



    7. ماوس x1000 سلكي ماركة اتش بي 3 أزرار وعجلة تمرير سريعة مع مستشعر ضوئي



    8. hp H7000 Bluetooth Wireless Headset سماعة بلوتوث ، وايرلس  



    9. hp H2500 Headphones سماعة رأس ماركة اتش بي



    10. hp H1000 Headphones سماعة رأس ماركة اتش بي



    11. hp17.3 Full Featured Backpack F8T76AA  شنطة لاب توب



    12. hp 15.6" Outdoor Sport Backpack شنطة لاب توب رياضية 



    13. hp 1FK04AA Classic Backpack for 15.6 Inch Laptop شنطة لاب توب مع ماوس هدية




    14. hp 15.6" Sport Backpack  شنطة لاب توب رياضية 



    تعتبر شركة hp أكبر شركة عالمية في تصنيع الحواسيب ومستلزماتها حيث تتميز منتجاتها بالجودة العالية والحرفية وعملية جدا بالاضافة الى التصميم العصري الأنيق مراعاة لجميع أسس الراحة بالاستخدام ، ونظرا لمواصفاتها وفر متجر لقطة العديد من منتجات شركة hp  حرصا على راحتكم  .
    اطلب ما تريد دون تردد.

    اترك تعليقاً

    يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.