يحميان من السرطان ولكن تناولهما يسبب رائحة كريهة تخلص منها بطرق بسيطة

أعرف شخصا يتناول الثوم الخام كل يوم ، هو في التسعينات من العمر وفي حالة صحية مثالية ، آخر يقول " سأكون مستمتعا بطعامي اذا كان خاليا من الثوم والبصل " ، فما كان منى الا أن سألته لماذا هل تكره طعم الثوم والبصل فكانت اجابته " على العكس تماما انهما يضيفان طعما مميزا ولكن أخشي من الرائحة التي يسببها لك منهم  ." 

يضيف الثوم والبصل النكهات للوجبات الغذائية ، كما أنه له فوائد صحية عديدة . ولكن برغم فوائدهما الكثيرة الا أنهما يسببان رائحة كريهة للفم ، فمن المحرج أن تتحدث الى شخص ما بعد تناول وجبة تحتوى على البصل والثوم .



من المحرج أن تتحدث الى شخص ما بعد تناول وجبة تحتوى على البصل والثوم

تعتبر العناصر الكبريتية في تكوين البصل والثوم هو المسبب الأساسي للرائحة الكريهة عند تناولهما والمادة الكيميائية الرئيسية هي كبريتيد الأليل الميثيل فهي مادة كيميائية تنبعث منها رائحة كريهة ، ولكن الخبر السار أنه ليس هنالك حاجة للتخلي عن استخدامها لأن هنالك العديد من الطرق المنزلية البسيطة التي تساعد في تخفيف أو حتى
القضاء على رائحة الفم الكريهة الملازمة لتناول الثوم والبصل .


احدى فوائد الثوم والبصل الحماية من السرطان ،


فما الفوائد الاخرى لهما ؟

  •  خفض ضغط الدم المرتفع .

  • يخفض مستوي الكوليسترول في الدم .

  • مطهر للدم .
  • مضاد للفطريات .

  • مضاد للجراثيم .

  • مضاد حيوي طبيعي .



11 طرق منزلية بسيطة تساعد في القضاء على


 رائحة الثوم والبصل الكريهة بعد تناولهما


1. مضغ بعض العلكة يمكنها أن تزيل بعض رائحة الثوم والبصل وخاصة اذا كان بنكهة النعناع ، حيث أنه يحفز إنتاج اللعاب الذي يمكن أن يساعد في التخلص من البكتيريا وجزيئات الطعام .

2. تناول بعض أنواع الخضروات والفواكه الطازجة بعد أو خلال الوجبة يقابل رائحة البصل والثوم القوية مثل الليمون ، الجزر ، الفطر ، الأناناس ، التفاح والخس .

تناول التفاح بعد أو خلال الوجبة يقابل رائحة البصل والثوم القوية
3. استخدام احدى وسائل تنظيف الأسنان مثل فرشاة الأسنان ، الخيط ، الغرغرة ، يمكن أن تقلل بشكل كبير من عدد البكتريا في الفم للتخلص من كافة الروائح الكريهة .

 استخدام فرشاة الأسنان يمكن أن تقلل بشكل كبير من عدد البكتريا في الفم للتخلص من كافة الروائح الكريهة

4. يقال أن شرب الشاي الأخضر يساعد في التخفيف من حدة المكونات الموجودة في الثوم والبصل التي تعطي الرائحة الكريهة حيث أظهرت احدى الدراسات أنه أكثر فعالية من مضغ العلكة أو النعناع .

5. شرب الماء بكثرة بعد تناول الوجبات يحفز انتاج اللعاب مما يساعد على ازالة البكتيريا المنتجة لرائحة الفم الكريهة .

6. استخدام مكشطة اللسان فغالبا ما يهمل الناس تنظيف اللسان وسقف الفم ، فالجزء الخلفة من اللسان يعتبر مكانا مثاليا لوجود البكتريا . كما يساعد في ازالة خلايا الجلد الميت .

 استخدام مكشطة اللسان تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة بعد تناول الثوم والبصل

7. يمكن لغسول الفم قوي الرائحة مثل غسول النعناع أن يخفي رائحة الثوم و البصل .

8. مضغ البقدونس يطهر الفم ويقضي على كافة الروائح الكريهة وكذلك أوراق النعناع .

9. قد يساعد عصير الليمون في تخفيف رائحة البصل أو الثوم في النفس . حاول إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج إلى كوب من الماء وشربه بعد تناول وجبة غنية بالبصل أو الثوم .

10. يمكن قطع فص الثوم الى نصفين وازالة الجذع من المنتصف لتقليل من رائحة الثوم المزعجة .

11. السكر علاج فعال حيث أنها تساعد في ازالة البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة ، خذ بعض حبيبات السك واحتفظ بها في الفم لبعض الوقت قبل مضغها .


بهذه الطرق البسيطة يمكننا التخلص من رائحة الثوم والبصل الكريهة ، فلم تعد رائحتهما سببا لحرمان نفسك من فوائدهما الصحية الكثيرة . لقد قمنا لك بعض الطرق التي يسهل تطبيقها التخلص من رائحة الثوم والبصل الكريهة ، ما يصلح معك قد لا يصلح مع شخص آخر لذلك جرب بعض هذه الطرق المختلفة للوصول الى الطريقة الأفضل
بالنسبة لك .

 ما هي الطريقة الفعالة برأيك ؟ شاركنا تجربتك :)


اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.