كوكب غارق بالبيانات الرقمية فأصبح الأمن أكثر أهمية ، موبايلك بأمان مع لقطات

أصبح الكوكب يغرق بالبيانات الرقمية ومليئ بالجرائم الالكترونية ، كما ويعج بالهواتف الذكية لذلك أصبح من الضروري تفعيل الأمان على الأجهزة المحمولة .

يعتبر أمان الأجهزة المحمولة مصدر قلق للعديد من الأشخاص فالاعتماد على الأجهزة المحمولة بتخزين المعلومات الشخصية والوصول اليها اعتماد كبير ولهذا السبب يجب ان تكون المعلومات آمنة جدا .

أمان الموبايل هو اجراء مضاد للحفاظ على الموبايل من مجموعة واسعة من تهديدات أمان الأجهزة المحمولة المتمثلة بالهجمات الالكترونية التي تخترق خصوصية المستخدمين والبيانات الشخصية .

بعض تهديدات الهواتف الذكية التي يجب الانتباه اليها

يحذر خبراء أمن المعلومات من مجموعة واسعة من التهديدات التي من المتوقع تعرض الموبايل لها ، من أكثرها شيوعا :

تهديدات من الويب

الكثير من المواقع الالكترونية تعمل على تنزيل برامج ضارة على الموبايل دون اذن وهذا احتيال ويتم من خلال ظهور روابط لمواقع معينة ، اذا نقر المستخدم عليها سيصبح الموبايل معرض للخطر .

تهديدات من التطبيق

هنالك تطبيقات ضارة نقوم بتنزيلها أو حتى شرائها ، يمكن لهذه التطبيقات سرقة بياناتك الشخصية من الأجهزة المحمولة أو سرقة للحسابات البنكية من خلال المعلومات المخزنة في التطبيقات .

تهديدات من الشبكة

عادة ما تكون الأجهزة المحمولة متصلة على أكثر من شبكة ، وهذا يمكن القراصنة من استغلال كل نقطة من نقاط الاتصال مثل GPS ، Bluetooth، WiFi . فمن الممكن الاستيلاء على الجهاز أو اختراق الشبكة .

تهديدات من السرقة

ربما لأن حجم الأجهزة المحمولة صغير فيسهل سرقتها أو فقدانها ، فيعتبر الجهاز المسروق أو المفقود كنز كبير من المعلومات الشخصية القوية وربما المعلومات المالية أيضا حيث تم سرقته أو فقدانه فجأة دون أمان كاف للجهاز . هذا النوع من أكثر الأنواع شيوعا .

كوكب غارق بالبيانات الرقمية فأصبح الأمن أكثر أهمية ، موبايلك بأمان مع لقطات


كيف يمكن جعل هاتفك الذكي أكثر أمانا ؟

مع دخول عام 2020 زادت المخاطر حول تهديدات أمن الأجهزة المحمولة وتزداد مع التطور المستمر ، لذلك يجب اتخاذ خطوات فعلية لحماية الموبايل من أى مخاطر تنتهك أمنه .

خطوات حماية الموبايل من أى انتهاك :

قم باعداد بصمة الاصبع أو التعرف على الوجه

ان التعرض للسرقة أو فقدان الموبايل أمر شائع ومنتشر جدا ، واستخدام بصمة الاصبع أو التعرف على الوجه سيجعل موبايلك في مأمن من أي شخص يسرقه أو يجده .

تعيين كلمة مرور آمنة على التطبيقات

سيؤدي تعيين كلمات مرور قوية على التطبيقات الى زيادة صعوبة تخمينها ، ويفضل تعيين كلمات مرور مختلفة لكل تطبيق .

حافظ على تحديث نظام تشغيل الجهاز

تساعد تحديثات نظام التشغيل IOS و Android في الأداء والأمان ، فهي توفر الحماية لكافة أنواع الأجهزة حيث تعمل الشركات باستمرار على تطوير أنظمة التشغيل .

الاتصال بشبكة WiFi آمنة

ان الاتصال بشبكة WiFi وأنت بالخارج يهدد بياناتك بالخطر خاصة عندما تكون الشبكة لا تحتاج الى كلمة سر ، فمن المهم توخى الحذر من الشركات الغير آمنة .

احذر من التنزيلات

عندما تقوم بتنزيل التطبيقات ، تأكد من تنزيلها من متاجر رسمية .

تثبيت برنامج لمكافحة الفيروسات

هنالك العديد من برامج مكافحة الفيروسات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر واللابتوب ولكن هل تعلم أن هنالك أيضا العديد من البرامج للموبايل ؟ تحمى هذه البرامج الموبايل من الفيروسات مثل برنامج escan mobile security .

تثبيت برنامج أمن للأجهزة المحمولة

يعتبر من أكثر أساليب الأمان فعالية بحسب دراسات الخبراء حيث أنه يحدث فرقا كبيرا في الحفاظ على أمن الأجهزة المحمولة ، احدى أفضل هذا البرامج وأكثرها فعالية برنامج escan mobile security الذي يتميز بالعديد من الخصائص التى تحافظ على أمن الموبايل ولذلك وفره متجر لقطات لزبائنه الكرام حرصنا منا للحفاظ على معلوماتكم الخاصة ، اطلبه الآن .


برنامج escan يساعد في حماية المعلومات الشخصية للموبايل loqtat.ps


برنامج ما هي اجراءات الآمان التي يوفرها escan mobile security:

مسح فعال في الوقت المناسب

يقوم برنامج escan بفحص الموبايل كل فترة ويوفر الحماية ضد البرامج الضارة فيقوم تلقائيا بمسح جميع التطبيقات التى تم تنزيلها وتثبيتها على الجهاز وتشكل خطر عليه .

تصفية المكالمات والرسائل القصيرة

يسمح هذا البرنامج بفلترة المكالمات والرسائل النصية القصيرة وتصنيفها لقائمة بيضاء للمكالمات المسموحة وقائمة سوداء للمكالمات الممنوعة وضمن هذه الميزة فيسمح فقط بالمكالمات والرسائل المدرجة في القائمة البيضاء ، كما يتم استثناء جميع المكالمات والرسائل من الأرقام التى تم اضافتها ضمن القائمة السوداء . كما يسمح للمستخدم بحظر المكالمات والرسائل القصيرة من أرقام محددة .

النسخ الاحتياطي واستعادة جهات الاتصال والرسائل القصيرة

يوفر البرنامج خاصية النسخ الاختياطي لجميع جهات الاتصال والرسائل النصية القصيرة على بطاقة الذاكرة ، حيث يمكن استعادة البيانات التي تم نسخها احتياطا بسهولة الى الجهاز .

يسمح للوالدين بمراقبة الأبناء

ان مراقبة سلوك الأبناء عبر الانترنت خاصية مهمة جدا يوفرها برنامج escan . فهو يكشف مواقع الويب التي يقوم المستخدم بتصفحها ، كما ويمنع مواقع الويب التى تهدد أمن الموبايل .

كما يساعد في التحكم بوصول الأبناء لتطبيقات معينة ، ألعاب ومواقع ويب غير مرغوب بها .

التحكم الفعال في التطبيق

لديه ميزة التحكم في التطبيقات حيث يقوم بحظر التطبيقات التي يتم تنزيلها بشكل افتراضي ولا يسمح بالوصول لها الا عن طريق ادخال كلمة مرور . كما لديه خاصية التحقق من مستوى الأمان لدى التطبيقات المثبتة .

حماية ضد السرقة

تساعد ميزة GPS من تحديد موقع الموبايل في حال تعرض للفقد أو للسرقة ، كما ويساعد البرنامج على ادارة الموبايل عن بعد ويمنع الوصول الى أي معلومات بداخله .

واجهة مستخدم رسومية سهلة الاستخدام

يتميز البرنامج بواجهة مستخدم رسومية عصرية تم تصميمها لتناسب احتياجات المبتدئين وكذلك الخبراء ، كما ويتميز بتصميم أنيق بسيط وسهل الاسخدام ويتطلب ذاكرة أقل للعمل وبالتالي لا يؤثر على أداء الموبايل .


كوكب غارق بالبيانات الرقمية فأصبح الأمن أكثر أهمية ، موبايلك بأمان مع لقطات


سابقا كانت الأجهزة المحمولة تتمتع بأمان عال جدا ولكن مع التطورات التكنولوجية اختلفت الأمور وأصبح الموبايل بدون أساليب حماية ليس بأمان . وبرغم أن لا أحد يريد وقوع حادث أمنى على الموبايل الخاص به ولكن القليل منهم اتخذ بالفعل اجراءات لحماية له .

اتبع أساليب الحماية حتى تحافظ على أمن معلوماتك الخاصة والأفضل أن تقوم بتثبيت برنامج escan أمان للموبايل حيث أنه يحدث فرقا كبيرا ، يمكنكم الحصول عليه من خلال متجر لقطات وتثبيته بكل سهولة . للطلب من هنا .

برنامج escan يساعد فى حفظ البيانات الموجودة في الموبايل عند السرقة loqtat.ps

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.