مملكتك الخاصة

 امتلاك بيتٍ جميل ومميز هو حلم كل شخص يسعى للوصول إليه في حياته، فالبيت هو الملاذ الآمن الذي يشعر به أفراد العائلة بالراحة والأمان، وهو المقر الذي تُمضي به العائلة أجمل لحظات حياتها، فلا بد أن يكون هذا المنزل هو الأجمل والأفضل والأكثر راحةً عند الجميع .

لجعل  بيتك  جميلاً ومميزا ، باستخدام أدواتٍ بسيطةٍ، وبتكلفة ماليّة قليلة، اتبعي  الخطوات التالية :

1. الحرص على نظافة جميع أجزاء البيت حيث تجعلك تشعرين براحة فورية فى المنزل ، فالنظافة هي الخطوة الأولى والأساسيّة للبدء بتجميل البيت، لأنّ البيت القذر مهما كان أثاثه فخماً، فلن يكون جميلاً أبداً.

2. الاهتمام بزراعة نباتات الزينة فهي مهدئا بصريا وحسا ، ومن الأماكن التي قد توضع فيها: شرفة البيت، و النوافذ، وفي المطبخ، وعند المدخل، وفي غرفة الضيوف، حيث تجعل  النباتات المنزليّة الخضراء بيتك أكثر جاذبية وروعة ، مع الحرص على اختيار الأصص المخصّصة للزراعة بعنايةٍ فائقة.


3.الاضاءة من الاشياء المهمة جدا والشمس بنورها المشرق يجب انا تملئ جميع اركان المنزل فمن المهم عدم اسدال الستاثر فى ضوء النهاء الطبيعى فالشمس تمنح للمنزل الاشراق والراحة لبدء يوم جديد ،
ولمزيدا من الابداع يمكن استخدام انارة التواليت او الشاور المضيئ.

 


4.تنسيق ألوان الأثاث، وأن تكون من نفس التدرجات، وعدم خلط الألوان غير المتناسقة معاً، بحيث يكون لون الأثاث والفرش، والستائر، والسجاد من الألوان التي تنسجم معاً، وأن تكون أحجامها مناسبةً للغرف.
ولمزيد من الاسترخاء تخلصي من السجاد كبير الحجم واستبدليه بمشايات صغيرة ووزعيها حسب الحاجة.


5. شراء التحف الجميلة التي تُضفي جواً من الفخامة والرقيّ على البيت، ووضع التحف في الأماكن المخصّصة لها، سواء على الطاولات في الغرف، أو على الحيطان، أو داخل خزانات العرض في غرفة السفرة، ومن أروع التحف التي تُضفي جمالاً رائعاً على المنزل، المزهريات، والفازات الكبيرة، والشمعدانات، والكؤوس الكريستالية، والفخاريات، وغيرها.


6.الحرص على بقاء رائحة البيت جميلةً وعطرةً، بحيث يتم استخدام ملطفات الجو، والمعطرات الخاصّة بالبيت كمعطرات الأرض، التي تجعل الرائحة المنعشة والجميلة تفوح منه في كل وقت.

7. شراء الملحقات الخاصّة بالحمامات، والمطبخ، سواء كانت قطع السجاد، أو حاملات الصابون وفرَش الأسنان، بالإضافة للأغطية الخاصّة بالغسالة والميكرويف، وغيرها من الأجهزة الكهربائيّة.

  
8.وضع جميع الأشياء في مكانها المخصّص والمرتب من اهم الاشياء لتشعر بالراحة فى منزلك ، بحيث يتمّ وضع الملابس في أماكنها، والأحذية كذلك، بالإضافة للأدوات الخاصّة، التي يجب أن لا تكون موزعة في البيت بطريقةٍ عشوائيّةٍ.

9.  وضع المفارش الأنيقة والمزركشة والمخصّصة لطاولات الوسط والطاولات الجانبيّة، وغرفة الطعام، وغرفة الجلوس بطريقةٍ جميلة ومرتبة، ومناسبة للأثاث .
شراء الورود الطبيعيّة بين وقتٍ وآخر، ووضعها في المزهرية. 




10. طلاء الجدران بألوان زاهية بعيدة عن الألوان التي تُقيدك عند اختيار المفروشات، ويُعتبر اللون الأبيض العاجي هو الأجمل الذي يُشعر بالراحة والهدوء ويُشعرك بأنّ مساحة المنزل كبيرة، ويمكن أن تضيفي بعض الزخارف والنقوش والتطبيع البارز من نفس لون الدهان .

راحتك تبدأ من جمال بيتك  

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.