آلام الظهر والأكتاف ليست خطيرة ولكنها مؤلمة ، نصائح لقطات للتخلص منها


على الرغم أن آلام الظهر تزيد بزيادة العمر ، الا أن أى شخص معرض للاصابة حتى الأطفال والمراهقين . كما أن التهاب المفاصل يؤدى الى آلام في الظهر ، رفع الأثقال المتكرر أو الحركة المفاجئة تؤدى الى اجهاد عضلات الظهر ، اذا كانت بنية جسمك سيئة فان الضغط المستمر على ظهرك يؤدى الى تقلصات عضلية مؤلمة .

ربما عدم ممارسة الرياضة سيؤدى الى اضعاف عضلات البطن والظهر وهذا يتسبب في آلام الظهر ، كما يعتبر الوزن الزائد أكثر خطورة على الظهر .

كل هذا وأكثر أسباب تؤدى الى آلام في الظهر :

- يمكن لوضعية الجلوس المنحنية عند استخدام أجهزة االكمبيوتر الى زيادة مشاكل الظهر والأكتاف مع الوقت
- الانحناء لفترات طويلة
- حمل أو دفع شي ثقيل فمثلا يمكن للحقائب الثقيلة وحقائب اللابتوب وحقائب السفر والمحافظ ضغطًا وإجهادًا غير ضروريين إلى رقبتك وعمودك الفقري .
- الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة .
- شد عضلي .
- النوم على مخدة عالية لا تدعم الجسم .
- الحركات المفاجئة .

آلام الظهر والأكتاف ليست خطيرة ولكنها مؤلمة ، نصائح لقطات للتخلص منها

بعض الخيارات العلاجية التي يمكن اتباعها للتخفيف من آلام الظهر


التدليك


تعتبر أجهزة التدليك من أفضل الخيارات التي تسهم في التخفيف من آلام الظهر وربما يمكن التخلص منها ، حيث أنها تسهم مع المراهم الموضعية في ارتخاء العضلات المسبب للآلام .

https://loqtat.ps/cart?ac=MzkzMjY1Mzg3Mjc2MDU6MQ&lo=gaza&content-171292


العلاج بالحرارة والثلج 

تساعد أكياس الثلج على التخفيف من آلام الظهر كما تقلل من الالتهاب في المراحل المتقدمة ، كما تخفف الكمادات الدافئة من الألم عندما يهدأ الالتهاب . ضع في اعتبارك التناوب بين الحرارة والبرودة . كما لا يمكن استخدام الثلج على البشرة مباشرة بل يجب لفها بمنشفة خفيفة لحماية البشرة .

تمارين لتقوية عضلات الظهر وتمرينها

تساعد بعض التمارين الحركية على تقوبة عضلات الظهر والبطن وتمرينها حتى لا تتعرض للشد والتقلصات . يمكن ادخال تمارين القوة مع التركيز على روتين اللياقة مرتين على الأقل في الأسبوع .

حمام ماء ساخن

يساعد الحمام الساخن على التخفيف من آلام الظهر والعضلات فهو يعمل على استرخاؤها .

الجلوس بشكل مستقيم

عند الجلوس يجب ارجاع أكتافك للوراء والجلوس في وضع مستقيم على الكرسي .


آلام الظهر والأكتاف ليست خطيرة ولكنها مؤلمة ، نصائح لقطات للتخلص منها


مشد الحمل لآلام الظهر الناتجة عن الحمل

يعتبر انتشار ألم الظهر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أمر شائع ، فارتداء مشد ظهر يساعد الحامل على تخفف الثقل عنها وعدم تركيزه على العمود الفقري .



ارتداء مشد الظهر والآثار الايجابية في التخفيف من آلام الظهر وربما الوقاية منها


- يسهم مشد الظهر في السيطرة على آلام الظهر فهو يجبر الجسم للمحافظة على وضعيته الصحيحة ، خاصة للأشخاص الذين لديهم اصابات سابقة في الظهر .

- يمكن أن يساعد مشد الظهر في تثبيت انحناء العمود الفقري لمرضى وفي بعض الحالات تصحيحه ، كما يمكنه التخفيف من آلام الظهر الناتجة عن الانحناء .

آلام الظهر والأكتاف ليست خطيرة ولكنها مؤلمة ، نصائح لقطات للتخلص منها

- لاحظ بعض الأشخاص ممن ارتدوا مشد الظهر أنه يقلل من حدة الصداع ، لأن الوضعية الصحيحة يمكنها ازالة الألم من الرقبة والكتفين والتي تسهم في تحسين مشاكل الأعصاب وبدوره يخفف من حدة الصداع .

- يمكن استخدام مشد الظهر لمنع الاصابات المحتملة فهو يقدم الدعم أثناء العمل ، مثل رفع الأحمال الثقيلة ، الجلوس لساعات طويلة أمام اللابتوب ، الوقوف لساعات طويلة ، مثالي لأصحاب المهن ممن يقفون لساعات طويلة كالأطباء ، الممرضين ، التدريس ، ميكانيكا السيارات وغيرهم .

- يعتبر مشد الظهر عامل مساعد لفقدان الوزن فهو بمثابة رباط للمعدة خارجي ولا يسمح بتوسيع المعدة بشكل كبير ، مما يسهم في التحكم بالشهية ويقلل من كمية الطعام . وبالتالي فهو دافع قوي لمن يرتديه لتحسين نظامه الغذائي .

- تسهم المشدات في اعطاء بعض النساء شكل الساعة الرملية لأجسامهن وهذا لا تستطيع المرأة تحقيقه من خلال اتباع نظام غذائي أو تمارين رياضية . كما تسهم في تغيير شكل العضلات فهي تجعل خصورهن أصغر .

https://loqtat.ps/cart?ac=MzIwMTQ3MzM2Mzk3NjE6MQ&lo=gaza&content-171292

يمكنك التخلص من آلام الظهر من خلال اقتناؤك لمشد ظهر بكل سهولة ، ما عليك الا تدخل على الرابط وتكمل الطلب من خلال ادخال البيانات المطلوبة ليصلك المنتج خلال أيام معدودة ، اقتني مشد ظهر وقل وداعا لآلام الظهر

https://loqtat.ps/cart?ac=MjI3OTE0Mzg1MzI2ODk6MQ&lo=gaza&content-171292

آلام الظهر ليست خطيرة ولكنها مؤلمة ، المشي خيار جيد كنشاط حركي لتخفيف آلام الظهر . يجب الانتباه الى طريقة الجلوس على السرير واستخدام الكمبيوتر ، انتبه الى وضعية الوقوف ، المشي ، النوم ، الجلوس والقيام بالأنشطة اليومية . أثناء العمل يمكنك استخدام مكتب وكرسي مريح .

إذا كنت تعتقد أن هذه النصائح مفيدة للوقاية من آلام الظهر ، شاركنا رأيك

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.