8 من مستحضرات العناية بالبشرة التي يوصى بها خبراء التجميل لبشرة صحية نقية

تحتاج البشرة الى عناية يومية للحفاظ على نظافتها ، جمالها ، نضارتها والتخلص من الشوائب والجلد الميت ، الرؤوس السوداء وحل لكافة المشاكل الصحية التي من الممكن أن تتعرض لها البشرة مثل الجفاف ، التشققات ، التصبغات . فالعناية اليومية الروتينية تحافظ على البشرة نقية رطبة خالية من العيوب والمشاكل الصحية .

يتضمن مفهوم البشرة جلد الجسم كامل وليس الوجه فقط ولكن من أكثر المناطق عرضة لمشاكل الجلد الصحية هي البشرة ، العنق ،اليدين ، القدمين ، الأكواع والركب .


متطلبات العناية اليومية بالبشرة للحفاظ عليها نقية

صحية خالية من المشاكل الجلدية

1. غسول أو صابون للوجه : يجب استخدام غسول أو صابون يناسب نوع بشرتك لاستخدامه مرتين باليوم للحفاظ عليها نظيفة خالية من الشوائب  ، كما يمكنك الاستعانة بجهاز فويو لتنظيف البشرة لتنظيف عميق .



2 . في التونر : يستخدم التونر لتوازن مستويات PH لترطيب البشرة ، وازالة بقايا الغسول ، كما يجعلها على استعداد لتقبل وامتصاص المنتجات التي ستستخدم فيما بعد .



3. مرطب للجسم : يستخدم كريم الترطيب بعد التونر والغسول والسفرة أيضا للحفاظ على البشرة نضرة رطبة ،كما يكمن استخدام ماسك للترطيب قبل وضعه يجب غسل البشرة بماء دافئ لفتح المسام ثم يتم وضع الماسك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق مع الحفاظ على تعابير الوجه ثابتة ، ثم يغسل بماء فاتر ثم ماء بارد وهذه الخطوة لاعادة اغلاق المسام قبل تعرضها لشوائب من الجو ، تحتاح الى فوطة قطنية لتجفيف البشرة بلطف ثم تمسح بماء ورد .



4. السكراب (السنفرة) : يستخدم السكرات لتقشير البشرة والأكواع والركب ، فهو يعمل على ازالة خلايا الجلد الميتة في البشرة وكافة العوامل الخارجية التي تذهب نضارة البشرة كما يجدد خلايا البشرة . يستخدم مرة في الأسبوع .

يقول حسام المراغي خبير العناية بالبشرة والشعر :" عند استخدام السكراب يجب فركه في اتجاه واحد حيث أن الفرك باتجاهين يظهر التجاعيد ".

في احدى البرامج التلفزيونية تم توجيه السؤال الآتي للدكتورة انجي العزازي : " هل يمكن الخروج من البيت بعد التقشير مباشرة ؟ " ، فكانت الاجابة أنه يمكن الخروج بعد التقشير ولكن يفضل استخدام مرطب قوي بعد التقشير ثم وواقي شمس عند الخروج .



5. كريم محيط العينين : يعتبر محيط العينين من أكثر المناطق الحساسة ولابد من الاعتناء بها جيدا من خلال الترطيب الدائم .

6. واقي الشمس : من أهم الخطوات للحفاظ على البشرة من الشيخوخة المبكرة والبقع الجلدية والأشعة فوق البنفسجية ، كما يمكن استخدام واقي الشمس في الشتاء كما في الصيف وليس كما يظن البعض أننا لا نحتاجه فى  فصل الشتاء .



7. كريم تقشير اليدين والقدمين : قد تتعرض اليدين والقدمين لتشققات وجفاف الجلد مما يؤدى الى وجود خلايا جلد ميتة ، يمكن التخلص منها عن طريق استخدام مقشر خاص باليدين والقدمين ويتبعه مرطب حتي يتم ترطيب منطقة التقشير .

من أفضل منتجات العناية باليدين والقدمين مجموعة TO-GO التي تتضمن مقشر ومرطب . متوفرة لدى متجر لقطة ، اطلبها الآن .



8. حمام بخار : يمكن عمل حمام بخار بالمنزل عن طريق وضع وعاء به مغلي الأعشاب وتوجيه الوجه للوعاء مع وضع فوطة فوق الرأس حتى يتركز البخار على الوجه لنتائج أفضل . يعمل حمام البخار على تفتيح المسام وتنقية الوجه واعطاءه نضارة تفوق التوقعات .

احرصي على اقتناء جميع المنتجات السابقة لأنها هي تكمل بعضها وكلما تم استخدامهم بانتظار كلما كانت هنالك نتائج بفعالية عالية.


نصائح خبراء التجميل للعناية بالبشرة بخطوات صحيحة


لبشرة صحية جذابة وصافية

دائما ما يقدم خبراء التجميل الأطباء المتخصصون بالأمراض الجلدية نصائح للعناية بالبشرة ويوصوا بالطرق الصحيحة لاستخدام مستحضرات التنظيف ، الترطيب ، التقشير حيث أن العادات السيئة والاستخدام الخاطئ يؤثر بشكل سلبي على البشرة وصحتها .

يقدم لكم فريق عمل لقطة مجموعة من خبرات أفضل خبراء التجميل والأطباء المتخصصين :

1. غسل الوجه صباحا ومساءا بالغسول المناسب لبشرتك .

2. يفضل استخدام التونر والمرطب بعد كل مرة يتم بها غسل الوجه .

3. عدم النوم بالمكياج .

4. يجب ازالة المكياج بعناية حتى لا تضر البشرة وتظهر خطوط التجاعيد ، يجب اتباع الطريقة الصحيحة لازالة المكياج كما بالفيديو الآتى :




5.حافظي على هدوءك دائما وراحتك النفسية في ظل ضغوطات الحياة المتعبة ، عند شعورك بالتوتر يمكن شرب مغلي النعناع ، مغلي البابونج ، ممارسة رياضة اليوغا للتخلص من الطاقة السلبية .

 6. يجب تنظيف البشرة تنظيف عميق من فترة لأخرى لازالة الخطوط والرؤوس السوداء ، يمكن استخدام جهاز الرؤوس السوداء لازالتها بفعالية عالية جدا . متوفر لدى متجر لقطة ، يمكن الحصول عليه خلال 3 أيام كحد أقصى.



7. عدم استخدام الماء الساخنة في الشتاء حيث أنها تعمل على الهاب البشرة وتفتح المسام وهذا يؤثر بشكل سلبي على البشرة ، لذلك يجب أن تكون الماء فاترة .

8. عدم استثناء العنق عند تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة ، فيجب شمل منطقتي العنق وأعلى الصدر أحيانا حيث يرى اختصاصيو العناية بصحة البشرة أن العنق كبشرة الوجه فتحتاج الى اهتمام أيضا لأنها من الممكن تعرضها للمشاكل البشرة .

9. احرصي دائما على استخدام واقي الشمس قبل الخروج ، حتى في الأجواء الغائمة وهذه نصيحة خبراء العناية بالبشرة حيث أنه يحمى من ظهر العلامات المبكرة للشيخوخة.

10. تجنب محاولة الضغط على الحبوب والبثور فهذا التصرف يفاقم المشكلة بحيث تصبح البشرة اكثر عرضة للتلوث .

تجنب محاولة الضغط على الحبوب والبثور من أهم النصائح للحفاظ على بشرة صحية

11. يجب النوم 8 ساعات يوميا ، لأن البشرة تتأثر بالاجهاد والتعب .

12. ممارسة الرياضة له تأثير ايجابي على البشرة ونضارتها .


ممارسة رياضة اليوغا للحفاظ على بشرة صحية نقية نضرة خالية من العيوب


احرصي دائما على العناية ببشرتك واتباع نصائح خبراء التجميل لبشرة نضرة صحية وخالية من مشاكل البشرة التي من الصعب التخلص منها ، اقتني مستحضرات العناية بالبشرة وعليك استخدامها بالطريقة الصحيحة وابتاع كافة  النصائح لبشرة صافية ولاشراقة طبيعية مميزة .

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.