ما زال يثبت 2019 أنه عام ثوري للتسوق الالكتروني والمتوقع ازدهارا في الأعوام القادمة



يعتبر عام 1991 هو عام انطلاق التجارة الالكترونية ، وكان من الواضح أنها ستنمو بشكل كبير . ووفقا للاحصائيات فان مستقبل التجارة الالكترونية يبدو مشرقا للغاية حيث تقدر الأبحاث الجديدة أن المعاملات التي تتم عبر الانترنت ستصل الى 3.5 تريليون دولار هذا العام ، وقد تصل المبيعات الي ما يقرب من 5 تريليونات بحلولو عام 2021 .

دائما ما تسعى الشركات والعلامات التجارية للنهوض بمنتجاتها ومن أجل مواكبتها للنمو السريع للتجارة الالكترونية ، فانها يجب أن تبحث عن أفضل مواقع التجارة الالكترونية التي ستساعدها في الزيادة من المبيعات والأرباح . ومن ثم اختيار الموقع المناسب الذي يسعى جاهدا لتحقيق اتجاهات التجارة الالكترونية المتطور باستمرار ويواكب كل ما هو جديد وعصري . ولأن متجر لقطة يحرص دائما على تزويد العلامات التجارية بتحسينات التجارة الالكترونية ولتوسيع الأفق يتوجب علينا مناقشة اتجاهات التجارة الالكترونية لعام 2020 ، أننا نحرص على تحقيق أفضل الاستراتيجيات لتحسين عملية البيع والشراء بكافة تفاصيلها .



اتجاهات التجارة الالكترونية للأعوام القادمة التي

 
يجب أن تبحث عنها العلامات التجارية بالمتاجر


 الالكترونية
 


خدمات المستهلكين

عندما تبحث العلامات التجارية عن متاجر الكترونية للتعامل معها فان اول ما يجب الاطلاع عليه هو الخدمات التي يقدمها المتجر للزبائن ، فكل ما كانت الخدمات أكثر كل ما كانت المبيعات أفضل .

من أمثلة هذه الخدمات التي يجب أن تكون المتاجر بدأت في تقديمها للمستلكين أو تنوي البدء بها بالأعوام القادمة :

تقديم سياسات أمان للزبون ، مثل سياسة ارجاع وسياسة استبدال التي يستخدمها متجر لقطة الكتروني . تسهم هذه السياسات في سهولة اقدام الزبون على اجراء عملية شراء دون أي قلق .


يقدم متجر لقطة الالكتروني العديد من سياسات أمان للزبون لضمان حقه وتسهيل الشراء



تقديم خيارات شحن ودفع موسعة للعملاء ، يسعى دائما متجر لقطة الى تحديث أساليب الدفع والشحن حيث بدأ بالدفع عند الاستلام والشحن لأي عنوان يريده الزبون من ثم تم اضافة طريقة اخرى وهي الدفع عبر نقاط بال باي ويتم الشحن لمركز بال باي وعلى الزبون استلامه من هناك ومؤخرا أصبح بامكان الزبون الدفع من خلال بطاقات الائتمان والشحن للعنوان المطلوب .


أصبح بامكان زبون متجر لقطة الدفع من خلال بطاقات الائتمان والشحن للعنوان المطلوب



زيادة استخدام الأجهزة المحمولة

ان استخدام الأجهزة المحمولة في تزايد كبير ومن المتوقع زيادة بشكل متسارع في الأعوام القادمة وهذا يعني أن المزيد من الأشخاص سوف يستخدموا أجهزتهم المحمولة لشراء ما يلزمهم من خلال الانترنت بدلا من الشراء عبر الكمبيوتر أو اللابتوب .

وفقا للاحصائيات فان مبيعات التجارة الالكترونية من خلال الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم تتزايد كل عام ابتداءا من عام 2016 وكما تشير التقديرات الى أن أكثر من 70% من مبيعات التجارة الالكترونية في عام 2020 ستكون من خلال الاجهزة المحمولة . هذه الاحصائيات تمثل مؤشر الى أن الشراء من خلال الهواتف المحمولة هي طريق المستقبل .

حتى تستطيع المتاجر الالكترونية التكيف مع التغير في سلوك المستهلك ، يجب عليها تحسين موقعها ليسهل استخدامه من خلال الموبايل ومن ثم تطوير تطبيق ، كما فعل متجر لقطة الالكتروني فان الموقع في تحسين مستمر ولدينا تطبيق موبايل يتناسب مع كافة الأنواع .



أطلق متجر لقطة تطبيق موبايل يناسب كافة الأنواع ليسهل عملية تصفح المنتجات وتجربة الشراء


وصف المنتج المكتوب سوف يصبح قديما

من احدى الاتجاهات مستقبل التجارة الالكترونية هو أن وصف المنتج المكتوب سيصبح قديما . وفقا للدراسات التي أجراها SocialMediaToday فان 60% من العملاء يفضلون مشاهدة فيديو للمنتج بدلا من قراءة وصف مكتوب . ومن المتوقع أن ترتفع النسبة مع مرور الوقت لذلك يجب على المتاجر الالكترونية التركيز على توفير فيديو توضيحي للمنتج بدلا من الاكتفاء بالوصف المكتوب .

من أهم ما يجب الاطلاع عليه عند اضافة الفيديو التأكد من شرح كل شي حول المنتج وهذا يتضمن ضرورة استخدامه ، كيفية الاستخدام وكل شى له علاقة بذلك .


نما قطاع التسويق الالكتروني على قدم وساق بفضل الراحة التي تقدمها المتاجر الالكترونية للعملاء بالاضافة الى التطورات التقنية التي تواكب التطور التكنولوجي .

ان التقدم التكنولوجي يجبر التجار على التغيير بسرعة استجابة مع توقعات العملاء ، لذلك ستشهد الأعوام القادمة انضمام نسبة كبيرة من العلامات التجارية للمتاجر الالكترونية التي تساعدهم في تحقيق أفضل نتائج للتسويق الالكتروني ، ستزيد فرصتك بتجربة تسويق الكترونية ناجحة عندما تتعامل مع متجر الكتروني مطلع على اتجاهات التجارة الالكترونية المستقبلية ويوكب كل جديد في استراتيجيات و أساليب تقنية تساعد في زيادة المبيعات والأرباح .

ستشهد الأعوام القادمة تحسين في خدمة العملاء من خلال النشر عبر منصات التواصل الاجتماعي والتواصل بكل سهولة مما يسهم في اقبال المجتمعات على التسوق الالكتروني بشكل متسارع وهذا له تأثير على انتشار العلامة التجارية .

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.