صنفت طنجرة الضغط الكهربائية كأفضل جهاز كهربائي للطهي فى الوقت الحالي



طنجرة الضغط متعارف عليها من قديم الزمن وهى موجودة ويستخدمها الكثير من الناس ، ولكن البعض يخشى استخدامها وربما ذلك يرجع الى الخوف من الصوت المرتفع الذي تصدره أو الخوف من انفخارها حيث كانوا الصغار يسارعون الخروج من المطبخ خلال وجودها على الغاز .

أما اليوم فطنجرة الضغط لا تصدر صوتا عالي النبرة ، كما ولديها ميزات أمان تمنع تراكم الضغط الزائد مع مقابض غطاء لن تفتح حتى يتم التخلص من الضغط الداخلي للطنجرة . هذه التحسينات فى الأواني ساعدت على انتشار استخدامها .

تعمل طنجرة الضغط على مبدأ بسيط وهو ضغط البخار فى وعاء محكم الاغلاق به صمام للتحكم بضغط البخار بالداخل  ، عندما يسخن السائل الموجود بداخله يبدأ بتشكيل بخار وهذا يؤدي الى ارتفاع الضغط الذي بدوره يسهم فى طهى الطعام بشكل أسرع . ويتمثل الثقل فى وزنها بالغطاء مع القفل القوي لاغلاقها باحكام .

 
صنفت طنجرة الضغط الكهربائية كأفضل جهاز كهربائي للطهي فى الوقت الحالي


هى مريحة بما يكفي لطهى الكثير من أنواع الأطعمة والمأكولات ،حيث يطبخ الأرز فى دقائق قليلة ، كما يمكن استخدامها للفول ، الحمص فى أقل من ساعة وتستخدم لطهى الدجاج ، اللحوم ، مختلف أنواع المحاشي و الشوربات وبعض الخضراوات مثل الفاصوليا .

أصبحت طنجرة الضغط جزء من معدات تحضير الطعام المهمة فى كل مطبخ ، لذلك سنعرض أهم الفوائد للطهى بالضغط :

الحفاظ على الأطعمة بمعظم مغذياتها وهى ألذ مذاقا

تناول الأطعمة المطبوخة بالضغط يمد الجسم بدفعة غذائية أكثر من الأطعمة المطبوخة لفترات أطول باستخدام أدوات الطهى التقليدية حيث كلما تم طهى الاطعمة لمدة أطول ، ستفقد المزيد من عناصرها الغذائية .

تقلل طناجر الضغط وقت الطهي بنسبة تصل الى 70% وهذا يمثل انخفاضا كبيرا فى وقت الطهي ، لتصبح جاهزة بشكل أسرع وهذا الوقت القصير لن يفقدها نكهتها أو لونها وذلك المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية . اذن الطهى بالضغط يعزز نكهة الأطعمة ويحافظ على ثراؤها بعناصرها الغذائية .

توفير الطاقة

نظرا لأن الطهى باستخدام طناجر الضغط يحتاح الى وقت أقل ، فانه يحتاج الى طاقة أقل أيضا لاعداد وجبات الطعام وهذا يوفر المزيد من الغاز لمدة أطول  أو يخفف من فاتورة الكهرباء .

توفير الوقت لتحضير أشهي المأكولات

أحد أكبر أهداف ست البيت فى مطبخها هو توفير الوقت ، تساعد طنجرة الضغط الكهربائية على توفير الوقت حيث تقوم بطهي الطعام خلال ثلث الوقت الذي يستغرقه بالشكل الطبيعي . وهذا بدورة يسهم فى الحصول على أشهى الماكولات بأقل وقت ممكن .

الحفاظ على نظافة المطبخ

الطهى بالأواني العادية يترك بقايا الطهي على سطح الغاز والمنطقة المحيطة به مثل الجدران وغيرها بحيث تخرج الزيوت والبخار من أواني الطهي المفتوحة لتصبح على الأسطح وهذا يحتاح لتنظيف بشكل مستمر ومتعب  . بالمقابل يخفف الطهي بطناجر الضغط من تناثر البخار وآثار الطهي على المنطقة المحيطة حيث أنها محكمة الاغلاق ليساعد فى الحفاظ على نظافة المطبخ نوعا ما .


بمجرد التعلم على كيفية التعامل مع طنجرة الضغط ، فلا داعي للخوف اطلاقا . دائما ابعد وجهك عنها حتى بعد اخراج كافة البخار وذلك لتجنب التعرض للبخار الساخن .

حان الوقت لمحاولة استخدام طناجر الضغط دون تردد ، فالاصدارات الحديثة مثل طناجر الضغط الكهربائية فهى تعمل على مصدر كهربائي يحافظ على الضغط المناسب أثناء الطهى وهذا جعلت الطهي أكثر بساطة و أكثر أمان  حيث لديها آليات أمان مدمجة مع وحدات تحكم رقمية ومؤقت ولديها خيارات البرمجة الذكية لطهي أصناف معينة  مثل الاستخدام للأرز ، الفاصوليا ، الشوربات وغيرها حتى تساعدك فى الحصول على ألذ وأشهى المأكولات كما يجب أن تكون ، بالاضافة الى أنها أقل ازعاج مع الكثير من الفوائد التي تقدمها ولا يمكن تفويتها  .


صنفت طنجرة الضغط الكهربائية كأفضل جهاز كهربائي للطهي فى الوقت الحالي