هل التسويق الالكتروني سيلبي احتياجات كل من الزبون والعلامة التجارية في 2019 ؟؟



أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي هي الطريقة المعتمدة لدى العلامات التجارية لعرض منتجاتها وزيادة المبيعات والأرباح ، حيث أثبتت الاحصائيات نجاحها في التحسين من معدلات الشراء وارتفاع الأرباح وهذا من منظور العلامة التجارية أما بالنسبة للزبون فظهرت فعاليتها في تسهيل عملية شراء أي منتج يحتاجه بكل راحة وسلاسة دون أي جهد يذكر . سنذكر بعض احصائيات 2019 حول تطور التسويق الالكتروني وفعاليته في تحسين عملية الشراء وتسهيلها للزبون :


  •  تعتبر السوشيال ميديا لعام  2019 هي قنوات مثالية لتنمية العلامة التجارية ، سواء كانت تسعى لتحقيق نمو اقتصادي أو لأي أهداف أخرى .

  • معدل استخدام الفرد لمواقع التواصل الاجتماعي تصل الى 3 ساعات يوميا وهذا  يؤكد على أنها وسيلة تسويق فريدة بالنسبة للشركات حيث تساعدهم في الوصول الى عملائهم المستهدفين بشكل مباشر.


  • توضح احدى الاحصائيات أنه أكثر من مليار مستخدم عبر السوشيال ميديا ، وفعليا بدأوا جميعهم في استخدام الستوريات التي ستصبح احدى الطرق الرئيسية للمشاركة للعام القادم فهي تخلق تواصل بين العلامات التجارية ومتابعينهم .


    أكثر من مليار مستخدم عبر السوشيال ميديا ، وفعليا بدأوا جميعهم في استخدام الستوريات


  • لوحظ زيادة الاقبال على الاعلانات المدفوعة وهذا يعني أن التسوق الالكتروني ذو فعالية كبيرة وكبيرة جدا بحيث انخفض الاقبال على الاعلانات المجانية بنسبة 64% لترتفع ميزانية الاعلانات عبر السوشيال ميديا بنسبة 32%  مقارنة بالعام الماضي . عند تعاملك مع متجر لقطة فان فريق العمل سوف يقوم بنشر منتجاتك بصور وفيديوهات عالية الجودة وعمل اعلانات ممولة مدفوعة تصل الى جمهورك دون مطالبتك بأي تكلفة .
  • 28% من الشركات اعتمدت السوشيال ميديا لتسويق منتجاتهم والعديد يخطط لاستخدامها قريبا .

  • يخطط أكثر من 70% من الشركات الى زيادة ميزانيتها في التسويق عبر السوشيال ميديا .


  • وصل عدد مستخدمي مواقع السوشيال ميديا في الشرق الأوسط 140 مليون مستخدم .

  • وصل عدد مستخدمي فيسبوك في العالم الى 1.75 مليار مستخدم ، بحيث أن 160 مليون مستخدم في
    الوطن العربي .


  • عدد مستخدمي انستاجرام في الوطن العربي وصل الى 60 مليون مستخدم .

  • انتشر سناب شات في الوطن العربي بحيث وصل عدد مستخدميه الى 36 مليون مستخدم عربي ، فان 80% منهم من دول الخليج .


  • 23 مليون مستخدم عبر تويتر في الوطن العربي .

نلاحظ أن قنوات التواصل الاجتماعي في التسويق أصبحت الأداة الأكثر استخداما من قبل العلامات التجارية وكذلك للزبون فهي تساعد العلامة التجارية على زيادة الوعي بمنتجاتها ، وبناء علاقات قوية مع عملاء محتملين لتزيد المبيعات والأرباح .

تعتبر السوشيال ميديا أداة التسويق الأولي بالنسبة للزبون لعام 2019 ، فهي سهلت عليه الوصول الى احتياجاته بأقل وقت وجهد ، كما أن أكتر ما يميز التسوق الالكتروني في عام 2019 هو التنوع بالمنتجات فيمكن للزبون اختيار المنتج الذي يناسب ميزانيته واحتياجه .



احصائيات 2019 حول تطور التسويق الالكتروني وفعاليته في تحسين عملية الشراء



هل عملية الشراء من خلال التسويق الالكتروني


ستلبي جميع احتياجات الزبون لعام 2019 ؟؟



احدى التغييرات المستمرة في عالم الانترنت هو تزايد عدد مستخدميه تزايد رهيب في عام 2019 ، مما شجعت الكثير من الشركات على البدء بالتسوق الالكتروني برغم أن عدد كبير منها لا يملك محلات تجارية على أرض الواقع وهي فعليا بدأت بالتجارة عبر الانترنت . استطاعت العلامات التجارية النجاح عبر الانترنت في توفير خدماتها للمستهلكين ، من أفضل الأمثلة على ذلك في فلسطين متجر لقطة الالكتروني المتجر الأول للتسوق الالكتروني في فلسطين.




استطاع متجر لقطة النجاح في تقديم خدماته وتوسيعها تدريجيا بداية من 2016 حتى 2019 ، حيث يستطيع الزبون الدخول الى موقع لقطة الالكترني عبر الانترنت والبدء بالتسوق وشراء العديد من المنتجات التي يمكنه الحصول على خلال 3 أيام في أي منطقة في فلسطين لتصله حتى باب البيت .

متجر لقطة متاح طوال الوقت فلا ينتظر الزبون ساعة لفتح أو اغلاق المتجر ، كما يتميز متجر لقطة بالعديد من المزايا حيث يستطيع الزبون شراء جميع  احتياجاته دون الشعور بالارهاق أو الاستعجال والتجول وسط الزحام ، كما يتيح متجر لقطة التعرف على كافة مواصفات المنتجات مثل وظيفتها ، حجمها ، ألوانها المتوفرة ، صور وفيديو توضح شكل وآلية استخدام المنتج .

تميز متجر لقطة بتوفير خاصية الاستبدال ، حيث يستطيع الزبون استبدال المنتج خلال 3 أيام لخلل ما في المنتج  أو لأنه لم يكن مناسب ، كما يمكن للزبون ارجاع المنتج خلال يوم واحد فقط . يقدم متجر لقطة العديد من العروض والخصومات المستمرة .

ولأن متجر لقطة يسعى دائما على راحة الزبون ، فان قدم ميزة جديدة لزبائن لقطة بحيث يمكنهم الدفع عبر الفيزا أو الماستر كارد ، هذه الخاصية مكنت أى شخص خارج فلسطين أن يشتري أي منتج كهدية لأي شخص داخل البلد .  يمكنكم التعرف على آلية الشراء من خلال متجر لقطة الالكتروني باستخدام الفيزا كارد عبر الاستخدام الآمن لبطاقات الائتمان عند الشراء من متجر لقطة الالكتروني


منتجات متجر لقطة دائما في تجدد وتنوع مستمر ، حيث شهد عام 2019 توسع كبير في العديد من الأقسام داخل متجر لقطة ليضمن أجهزة موبايل ، أجهزة كمبيوتر ولابتوب ، العديد من الأجهزة المكتبية  كذلك الملابس والأحذية  و، كما تم افتتاح عدة أقسام جديدة منها الأدوات المنزلية وأدوات الحدائق ، منتجات الحيوانات الأليفة والعديد من التنوع .


يسعى جاهدا فريق عمل لقطة لتلبية كافة احتياجات الزبون ، وكذلك تحسين آلية التسوق والشراء لتقديم عملية شراء مريحة ومتكاملة ، لكل العلامات التجارية يسعدنا تعاملكم معنا لنساعدكم في نشر منتجاتكم والترويج لها عبر السوشيال ميديا باستخدام أفضل أساليب التسويق الالكتروني .

 

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.