أهم المواصفات التي يجب أن تتوافر في الأجهزة الكهربائية ونصائح لاستخدامها



ساعدت التكنولوجيا في تطور صناعة الأجهزة الكهربائية بمختلف أنواعها ، كما نلاحظ التنوع الكبير في الحجم والشكل والعلامة التجارية ولكنها مهما كانت مواصفاتها فجميعها تعتبر وسيلة راحة ساعدت في تسهيل حياة الانسان اليومية . فان الخدمة التي يقدمها الجهاز هي أهم ما يتوجب النظر اليه عند شراء الأجهزة الكهربائية ، كما أنه يجب النظر الى الجودة حيث أنها تتفاوت في الجودة .

كثرت العلامات التجارية التي تطرح منتجاتها من الأجهزة الكهربائية التي أصبحت من ضروريات الحياة التي لا يمكن الاستغناء عنها ، فعندما تفكر في اقتناء جهاز كهربائي يجب عليك أخذ فكرة شامل عن الضروريات التي يجب عليك وضعها ضمن حساباتك عند الاختيار من بين العلامات التجارية المتعددة المعروضة ، وبناءا على ذلك ستختار الجهاز الذي يتناسب مع متطلباتك ويلاءم احتياجاتك .

ولأن الأجهزة الكهربائية مكلفة ، يجب عليك اختيار جهاز ذو كفاءة عالية وعمر افتراضي طويل لذلك من الضروري الاطلاع على أهم النصائح لشراء الأجهزة الكهربائية لكي تكون حذر وتحسن الاختيار . يقدم لكم متجر لقطة الالكتروني أهم النصائح التي ستساعدك عند شراء جهاز كهربائي .


أهم النصائح التي يجب عليك الاطلاع عليها عند شراء


أحد الأجهزة الكهربائية


1. دائما يجب البحث عن الماركة المضمونة المعروفة ، حاول أن تسأل أفراد عائلتك أو أصدقائك من خلال خبرتهم حول أفضل العلامات التجارية للجهاز الذي تريد شراؤه . فالماركة التي عليها اقبال عال ستكون بكل تأكيد ذات جودة عالية وعمر افتراضي طويل .

2. من المهم الاطلاع على قدرة الجهاز .

3. مواصفات الأمان المتاح مثل الغلق الأوتوماتيكي بعد فترة من عدم الاستخدام .

4. عند اختيار الأجهزة يجب أن تتناسب قدرتها احتياجات المستخدمين .

5. يجب معرفة قيمة التيارالذي يعمل به الجهاز للتأكد من أنه يناسب قيمة التيار في المنزل حيث أنه في حالة عدم توفر شدة التيار المطلوبة لا يعمل بشكل جيد .

6. عند شراء جهاز كهربائي يجب التعرف جيدا على كافة مواصفاته وامكانياته . فمثلا عند شراء جهاز ازالة شعر من أفضل الخصائص والامكانيات التي أصبحت متوفرة حديثا أنه قابل للشحن ، فتوفر هذه الخاصية تضيف للجهاز ميزة يجب أن تؤخذ بالاعتبار .

7. عند شراء جهاز كهربائي يجب الاستفسار اذا كان هنالك امكانية استبدال المنتج في حال وجود أي خلل فيه ، وهل يوجد صيانة اذا احتاج الجهاز لذلك كما يقدم متجر لقطة الالكتروني . يمكنك الشراء من متجر لقطة مع امكانية ارجاع المنتج خلال يوم واحد أو استبداله خلال 3 أيام وكذلك لديهم صيانة مجانية في حال تعرض المنتج لخلل ما .



يتيح لك متجر لقطة ارجاع المنتج خلال 24ساعة والاستبدال خلال 3 أيام مع امكانية الصيانة


بعض النصائح للحفاظ على سلامة الأجهزة الكهربائية


لأطول فترة ممكنة


الأجهزة الكهربائية تعتبر من الأجهزة المكلفة ولكنها معمرة حيث أن أقل فترة ممكنة هى 5 سنوات وأكثر ، وتعطلها في فترة أقصر يعني أنها تعرضت لسوء استخدام . لذلك سنعرض أهم النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على الأجهزة الكهربائية أطول فترة ممكنة :



1. ضع الجهاز على مكان ثابت لحفظ توازنه عند الاستخدام .
2. لا تضغط على زر التشغيل فترة طويلة الا اذا طريقة تشغيل الجهاز تتطلب ذلك .
3. حافظ على الجهاز جاف واحرص على تجفيفه دائما .
4. اقرأ جيدا حول طريقة تنظيف الجهاز حتى لا يتلف لسبب بسيط كان بامكانك تجنبه .
5. افصل الجهاز بمجرد الانتهاء من استخدامه .
6. لا تسحب سلك الكهربا بشكل عشوائي ، فقط ضع يدك على المقبس ثم افصل السلك بكل سهولة حتى تحافظ على الأسلاك الداخلية سليمة .

 6. لا تسحب سلك الكهربا بشكل عشوائي ، فقط ضع يدك على المقبس ثم افصل السلك بكل سهولة حتى تحافظ على الأسلاك الداخلية سليمة . 6. لا تسحب سلك الكهربا بشكل عشوائي ، فقط ضع يدك على المقبس ثم افصل السلك بكل سهولة حتى تحافظ على الأسلاك الداخلية سليمة .


7. عدم العبث بالأجهزة ولا دراية لك بذلك .
8. يجب وضع الاجهزة بعيدا عن متناول الأطفال .
9. عليك صيانة الاجهزة أول بأول للحفاظ عليها فترة أطول .
10. احرص على تنظيف الجهاز بشكل دوري ولا تدع الأوساخ تتراكم فيسوء حاله .
11. في حال تسرب سائل الى الجهاز ، افصل اليار الكهربائي ونظفه وجففه جيدا حتى لا تتعرض لماس كهربائي .

لاتمام عملية شراء لجهاز كهربائي بحكمة وذكاء ، يجب عليك تحديد ما تريد لتختار ما يناسب ميزانيتك ويلبي احتياجاتك وهذا ما يسعى له متجر لقطة الالكتروني ، انظر الى الشكل ، التصميم ، النوع ، السعة ، القدرة الكهربائية وكذلك المميزات الاضافية ، هذه هي الأمور التي يجب التركيز عليها عند اختيار الجهاز الكهربائي المناسب . حافظ على الأجهزة الكهربائية لتعيش فترة أطول .

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.