لا يوجد وقت للنادي, هنا 11 أداة تجعل النادي في بيتك


إنّ الرياضة هي وسيلة للعيش السعيد بعيداً عن الشيخوخة؛ حيث تُعتبر الطريقة الأمثل للحفاظ على الصحة وتحسين المزاج العام بغضّ النظر عن العمر، أو الجنس، أو القدرة البدنية ؛ لما لها من آثار عظيمة في خفض نسب الإصابة بالأمراض؛ فهي تُخفّض نسب السكر في الدم، وتعيد توازن الضغط في الجسم، وتخلّصه من التوتر والعصبية، كما يمكن من خلال الرياضة حرق السعرات الحرارية الزائدة التي تجنّب معظم أمراض العصر؛ كالسمنة، وارتفاع الكولسترول، وأمراض القلب؛ كالجلطات وتصلب الشرايين.
بالمقابل النقص في النشاط البدني؛ فقد احتل المرتبة الرابعة ضمن عوامل الخطر المُسَببة للوفاة على الصعيد العالمي.

اذا كنت من محبي ممارسة الرياضة وتمارين اللياقة البدنية، ولكنك لا تملك الوقت الكافي للذهاب الى النادي الرياضي، فما زال عليك الاهتمام بلياقتك البدنية والحفاظ على مستوى قوتك ورشاقتك فهنالك العديد من الرياضات التي يمارسها الأفراد حول العالم ، وبعد بحث فريق لقطة عن أهم التمرينات الرياضية  اليومية التي يجب على الانسان ممارستها وخصوصا المرأة ، تم  تناولها  في مقال تمرينات رياضية يومية للمرأة.
 
حيث يمكن القيام بها في المنزل من دون أي معدات، ولكن هذه التدريبات  وحدها ليست كافية ، فها هي قائمة بأهم المعدات التي عليك امتلاكها في منزلك لممارسة تمارينك المفضلة والحفاظ على قوام ممشوق:

 أثقال الحديد الصغيرة التي باستخدامها يمكنك القيام بأكثر من 80 % من التمارين الرياضية

 المعروفة أيضاً بـ "الدامبلز" ، وهي مناسبة لتمارين الأذرع والبطن والظهر حيث أن  الكثير من ممارسي الرياضة يستخدمونها فى تمارين متنوعة وهنا يمكنكم مشاهدة فيديو لأحد طرق استخدام الدامبلز:

https://www.youtube.com/watch?v=KNOmrUfTzRw&t=398s

ومن أهم  المعايير التي يجب النظر اليها عند اقتناء دامبلز، النوع والوزن حيث يفضل أن يكون فى منزلك اﻷثقال التى تزن 2 و3 و5 كيلوغرامات ، ولأن عنصر الأمان مهم فان تغطية الحديد بمادة عازلة يساعد في امتصاص  الصدمات كما أن اللون الجذاب مثل البنفسجي والزهري والازرق ، يشجع النساء تحديدا  على اقتنائها.

  في لقطة قمنا  بالبحث عن أفضل أنواع الدامبلز فوجدنا أن نوعية " كاوش " من أفضل الأنواع ولم نكتفى بذلك فتم توفيرها وعرضها  على الموقع الخاص بنا ويمكنك اقتناؤها خلال 3 أيام داخل قطاع غزة  
 من خلال موقع لقطة مباشرة ويسرنا اعلامك عن العرض الخاص بالسعر عند شراء الأنواع التلاتة 


 الكرة الرياضية المطاطية التى جعلت من الرياضة أمرا مسليا 

بعد استشارة أخصائي اللياقة البدنية حول أهمية استخدام الكرة المطاطية وجدنا أنهم أجمعوا على أنها  تساعد فى ممارسة الكثير من التمارين الرياضية من أهمها : تمارين  الظهر، البطن ، الايروبيكس  والقرفصاء أيضا ، ولم تقتصر أهميتها على الصعيد الجسماني  فحسب حيث لها دور كبير فى تحسين النفسية والمزاج فهي تجعل من الرياضة أمرا مسليا  وتزيد من فعاليتك وتضمن استمراريتك .

 من السهل الاحتفاظ بها بالمنزل لأنها تمتاز  بخفة الوزن وكل ما  عليك هو استخدامها على  سطح مستو  حتى تكون أكثر أمنا ولا تتعرض للخدش.

ولأنه فريق لقطة يسعى لراحتك تم توفير أفضل أنواع الكرة الرياضية المطاطية و  بعدة ألوان منها :الزهري ،  البنفسجي ، والرصاصي ، يمكنك اختيار اللون المفضل لك وهذا حتما سيؤثر ايجابيا على نشاطك الرياضي.


   حبل القفز أداة بسيطة  تفقدك 1300 سعر حراري من جسمك  

 تعتبر رياضة النط بالحبل من أفضل وأرخص الرياضات التي يمكنك ممارستها في المنزل وفي الهواء الطلق، وهي ليست مجرد رياضة فحسب، بل لها فوائد عدة حيث أنها تعمل رياضة نط الحبل على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية وتمنع تراكم الدهون في الجسم، وعلى شد عضلات الظهر والبطن.

فإن ممارسة هذه الرياضة لخمسة عشر دقيقة كافية لحرق 200 سعرة حرارية، أي ما يعادل ساعة من رياضة المشي ونصف ساعة من رياضة الجري، وهي تغنيك عن الاشتراك بالنوادي الرياضية لتحصل على جسم رشيق مشدود وخالٍ من الدهون المتراكمة،يكفي أن تملك الحبل الخاص بهذه الرياضة لتبدأ فوراً في أي مكان وأي وقت تريد.

 جهاز TotaL core الذي يؤدي أكثر من 25 تمرينا   

للمهتمين بتخسيس منطقة البطن، عليهم شراء جهاز TotaL core فهو المتخصص في تمرينات البطن والجانبين والأرداف، فهو يؤدي أكثر من 25 تمرينا للبطن والأرداف والجانبين والفخدين.

وتشمل تلك التمرينات جميع أجزاء البطن، بما فيها العضلات السفلية والعلوية، بالإضافة إلى مسند ظهر متحرك لتقديم تمرينات سهلة للمبتدئين كذلك يعمل على تدليك فقرات الظهر، وعضلات الظهر وشد عضلات البطن،وتنحيف القوام للتمتع بجسم مثالي.

5.الفرشة الرياضية مصدر الراحة والأمان أثناء التمارين الرياضية 

 المعروفة  ب  "YOGA MAT "
لا يقتصر استخدامها عند ممارسة تمارين اليوغا فقط وانما تستخدم مع كافة التمارين فهي توفر الراحة  لكونها   مصنوعة من مواد تعمل على امتصاص  العرق  والروائح الكريهة على عكس السجاد والموكيت فهو يعمل على الالتصاق وقد يسبب حساسية للجسم خاصة فى فصل الصيف وهذا يجعل من الرياضة أمرا صعبا غير مرغوب
فيه.
 وتظهر أهميتها أيضا فى التثبيت والحماية الكافية لظهرك عند أدائك للتمارين الارضية فالأرض صلبة  وهي تقلل .من الضغط على الركبتين

قام  فريق لقطة بعمل استبيان حول أهم المعدات الرياضية يلي يرغب أي شخص بامتلاكها فكانت  الفرشة الرياضية من أحد المعدات التي حصلت على  أعلى النقاط خصوصا من قبل النساء  ومن تفسيرات اختيارهن للفرشة الرياضية أنها  تحفظ  أجسامهن من الصدمات و من اسمرار الركب ، وبناءا على الطلب الشديد وتشجيعا لممارسة الرياضة فى فصل الصيف ، قررنا توفير بساط سميك  وغير قابل للانزلاق على الأرض بسعر مناسب ويمكنك اختيار اللون الذى تحبه من هنا مباشرة .

 
 مع  دراجة الجلوس ( Recumbent Cycle)  وداعا للوزن الثقيل 

 مزودة بمقعد ومسند للظهر لتوفير راحة أكبر أثناء ممارسة الرياضة، تساعد في تقوية عضلات الظهر والأرداف، وتقلل من الضغط على الركبتين مقارنة بالدراجة العادية، تعمل على تنشيط القلب والأوعية  الدموية، وهي مثالية للأشخاص الذين يعانون من الوزن الثقيل
 

استخدامك للدراجة الثابتة يوميا = لياقة مدى الحياة 

 هي من أكثر الأجهزة الرياضية انتشاراً،والأرخص حيث أنها تستخدم للرياضات الهوائية  فتعمل على تنشيط الجسم وتحافظ على لياقته، وتنشط القلب، وهي مثالية لتقوية عضلات البطن والظهر والأرداف.

لماذا عليك اقتناء  أفضل حذاء رياضي للتمارين؟

سواءً كانت التدريبات تشتمل على الجري أو المشي أو استخدام المعدات الرياضية  يجب الحرص على ارتداء الأحذية الرياضية المناسبة، ففي حالة التعرض للإصابات نتيجة لعدم ارتداء الحذاء الرياضي المناسب، فإن ذلك قد يعوق محاولتك لرفع مستوى اللياقة البدنية أو إنقاص الوزن وبالتالي فإن الاستثمار في الأحذية عالية الجودة يساعد في منع التعرض للإصابات في القدم والكاحل وجعل أوقات التدريب أكثر متعة وارتياحًا، هذا إلى جانب قدرته على تحسين أدائك أثناء التمارين أو ممارسة الرياضة.
فعليك اقتناء بوت رياضي ذو جودة عالية ، يمكنك الاطلاع على البوت الرياضي التركي والحصول عليه بسهولة .


 ملابس رياضية بكافة تفاصيلها لتتناسب مع الغرض من التمرين

- اذا كان الشخص يمارس رياضة المشي أو التمارين السويدية بغرض انقاص الوزن، فعليه أن يرتدي ملابس ثقيلة نوعا ما تزيد من تعرق جسمه وتساعده على خسارة الوزن الزائد .
ومن أشهر الملابس الرياضية الثقيلة هو الطقم الحراري عبارة عن تيشيرت و شورت او بنطلون حراري  ، مصمم بتكنولوجيا تسمى "النيوتكس" ذات الأنسجة الذكية التي تزيد درجة الحرارة الأساسية، وتساعد الجسم على التعرق أكثر أثناء ارتدائها خلال ممارسة الأنشطة اليومية .
لاقتناء  منتجات hot shaper slimming  من صفحة موقع لقطة بسعر مميز جدا.
       

- اما اذا كان غرضه المحافظة على رشاقة جسمه فبإمكانه أن يرتدي الملابس الخفيفة كالشورت والتيشيرت
بالطبع الملابس الرياضية يجب أن تكون قطنية لتسمح بتنفس الجلد وتمنع تكون الفطريات والبكتيريا.
 اللعب على الأجهزة الرياضية ورفع الأثقال يتطلب ارتداء ملابس واسعة ، لأن الملابس الضيقة لا تسمح بتمدد العضلة أثناء التمرين.

- حزام التخسيس الذي يرتديه البعض للتخلص من المعدة أو الكرش، يمكن ارتداؤه أثناء المشي، ولكن يجب نزعه بالتأكيد أثناء عمل تمارين للبطن أو المعدة حتى لا يعيق حركة العضلة.
أجود أنواع الحزام الحراري متوفر لدى متجر لقطة
زجاجة المياه - كم يلزمك من المياه قبل الرياضة خلالها وبعدها ؟

عند ممارسة الرياضة يخسر المرء كميات كبيرة من المياه، لذلك يجدر بكم الانتباه الى أن عملية ترطيب الجسم تبقى أساسية للتمكن من متابعة التمارين والا بات اتمامها مهمة صعبة جدا.

أما عن كيفية شرب المياه فعليكم اتباع التالي :

 -قبل مباشرة التمارين بساعة او ساعتين، اشربوا نحو نصف لتر.
-قبل ربع ساعة من مباشرة التمارين، اشربوا ربع لتر أي نحو كوبين.
-خلال ممارسة التمارين، ترتفع نسبة التعرق، لذلك ينصح بشرب ما يعادل ربع لتر كل نحو ربع ساعة.


إذا كنتم تمارسون الرياضة في الهواء الطلق ووسط درجة حرارة مرتفعة، قد تشعرون بحاجة أكبر الى شرب المياه ، لذلك لا مانع من زيادة الكمية .

اخسري نصف كلغ من وزنك أسبوعا بمجرد استخدام عداد الخطوات 

 هو أداة مفيدة تساعدك على تحسين المشي لانقاص الوزن ،ويتم تعليقه على الملابس عند الورك حيث أنه يحسب المسافة التي قطعتها خلال التمرين وطوال النهار .

قال الباحث اليابانى يوشيرو هاتان إن استخدام الشخص الياباني لعداد الخطوات "بودومتر" (pedometer) يمكنه من قياس عدد الخطوات التي يمشيها يوميا مما يساعده على حرق السعرات الحرارية  والمحافظة على الوزن المثالي.

وعموما يمكن عبر مشي 10 آلاف خطوة في اليوم حرق 300 سعر حراري. وحتى يفقد الشخص كيلوغراما واحدا من وزنه عليه أن يحرق قرابة 7700 سعر حراري.
وشجع الباحث الياباني على ممارسة هذا النشاط للوصول إلى وزن صحي.


هناك الكثير من الأشخاص الذين لايستطيعون ممارسة التمارين الرياضية خارج منازلهم لضيق الوقت أو لانشغال الأمهات بأطفالهم ، أو حتى نتيجة التغيرات المناخية التي تقيدنا من الاستمتاع بالرياضات التي نحبها ، ولحرصنا على راحتكم  تم توفير  الكثير من الأدوات  والمعدات الرياضية التي ممكن استخدامها في المنزل وتعطي نتائج مذهلة لمستخدميها ، وتكون أرخص ثمنا من النوادي الرياضية التي عادة تكون باهظة الثمن وتكون مقيدة  بمواعيد معينة لا يمكن تغييرها .

اذا كنت ممن يمارسون الرياضة  لغرض التنحيف أو لياقة بدنية فحسب ، كل ما عليك هو اقتناء  6 أو 7 من المعدات الرياضية لرياضة أفضل ولنتائج فعالة.

 
.

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.