المواصفات التي يفضل توافرها في ماكينة الحلاقة الرجالي الحديثة لحلاقة أفضل

اعتاد معظم الرجال على استخدام ماكينة الحلاقة التقليدية المنتشرة ورخيصة الثمن، لكن هذه الماكينات تتسبب بالكثير من المشاكل لمستخدميها، مثل الجروح عند استخدامها للمرة الأولى حين تكون شفراتها حادة جدًا، كما أنها تجعل من الصعب على الشخص تحديد الشكل الذي يرغب به. إضافة إلى تهيج البشرة الذي يحصل عند معظم الرجال بعد الحلاقة بها ، مما جعل الرجال تبحث عن بدائل تكون حلا للمشاكل السابقة وبنتائج مرضية، لعل الحل يكون باقتناء ماكينة حلاقة كهربائية فقد أصبحت في عصرنا الحالي أداة الحلاقة الأساسية للعديد من الرجال.

المواصفات التي يفضل توافرها في ماكينة الحلاقة الرجالي الحديثة لحلاقة أفضل 


لأسباب عديدة يتوجب عليك اقتناء


ماكينة حلاقة كهربائية رجالي حديثة

- الدراسات العلمية تشير إلى أن استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية أفضل للبشرة من الشفرة أو الوسائل التقليدية، كما أنها تعطي مظهراً لائقاً للرجال، الأمر الذي جعل من ماكينة الحلاقة من الأساسيات في حياة الرجال.

- إن امتلاك ماكينة حلاقة كهربائية قد يكون من الأمور الاقتصادية التي يجب أن تضعها بعين الاعتبار، ذلك بأن ما تدفعه لامتلاك أحد تلك الماكينات، يدفع لمرة واحدة، أما إذا كنت تستخدم الشفرات التقليدية، فأنت بحاجة إلى مجموعة من الشفرات كل فترة من الزمن، وبالتالي فبدلاً من شراء الشفرات كل فترة، فإنك عند امتلاك ماكينة الحلاقة الكهربائية تدفع مبلغاً من المال لمرة واحدة فقط.

 - لا تقتصر على البعد الاقتصادي فقط، فهي توفير الوقت والجهد وتتناسب مع التطور العصري السريع ، فبدلاً من أن تقضي وقتاً طويلاً في حلاقة ذقنك بالشفرة كل صباح، فإن الماكينة ستنجز لك المهمة بنصف الوقت الذي تحتاجه لحلاقة ذقنك بالشفرة ، كما أنها لطيفة على البشرة على عكس الشفرات، وتوفر عليكَ شراء معجون الحلاقة والشفرات باستمرار، فمن المعروف عن ماكينات الحلاقة الكهربائية الخاصة بالرجال أنها تدوم لعدة سنوات.


3 أنواع لماكنات الحلاقة الرجالي الحديثة


من ناحية التصميم والشكل الخارجي 


1- ماكينة الحلاقة ذات الشفرات المستطيلة تعطيك

شعراً ناعماً ومستقيماً

 ماكينة الحلاقة ذات الشفرات المستطيلة تعطيك  شعراً ناعماً ومستقيماً

- تتكون من طبقة رقيقة من المعدن على شكل مستطيل، يغطيها عدد من الشفرات، تتراوح عادةً بين الثلاث والخمس شفرات تتحرك ذهاباً وإياباً مما يساعد على قص الشعر كاملاً بنفس المستوى وبدقة كبيرة ، وتحتوي هذه الماكينة على ثقوب أسفل الشفرات، حيث يدخل الشعر بين هذه الثقوب لتتمكن الشفرات من قطعه بشكل مناسب، وعادةً ما تكون مستطيلة الشكل، أما عن أهم خصائصها:

- هذا النوع من الماكنات مناسبة لك إذا كنت تعاني من بشرة رأس حساسة، فهي تتحرك بلطف على الجلد، مما يمنع حدوث حساسية بنسبة كبيرة.

- تقوم بقص الشعر مهما كان قصيراً، وتتفوق بهذه الميزة على الماكينة الدوارة.

- إذا كنت من محبي تحديد الشعر والسوالف، فهي تتمتع بدقة كبيرة في تحديد حواف الشعر، والسوالف حيث تنسق الشعر بدقة وبأناقة كبيرة.

- تعطيك مستويات منخفضة من الحلاقة، إذا كنت لا ترغب بالقيام بالحلاقة يومياً.

- تعطيك شعراً ناعماً ومستقيماً، وتقص الشعر بفعالية أكبر من الماكينة الدائرية، ولا تترك بقعاً من الشعر عند الحلاقة.

- لا تحتاج  كثيراً للتنظيف، فهي لا تحتفظ بالشعر بكميات كبيرة بين شفراتها.

 

2- ماكينة الحلاقة ذات الرؤوس الثلاثة الدوّارة المناسبة

لجميع أنواع الشعر

    ماكينة الحلاقة ذات الرؤوس الثلاثة الدوّارة المناسبة   لجميع أنواع الشعر 

- يحتوي هذا النموذج من ماكينات الحلاقة الكهربائية على رأس به ثلاث دوائر معدنية دوّارة، وهي عبادة عن أقراص مستديرة تحتوي على شفرات صغيرة في أطرافها، كما أن رأس هذا النوع من الماكينات عادة ما يكون متكيّفاً مع منحنيات الوجه.

- ولا بد لنا من الإشارة إلى أن هذا النوع من ماكينات الحلاقة الكهربائية يشهد انتشاراً واسعاً في هذه الأيام، ذلك بأنها طورت لتكون أكثر مقاومة للماء بالمقارنة مع غيرها من الأنواع والنماذج. 

- يعد هذا النوع من الماكنيات ملائم لمن لا يحلقون ذقونهم بشكل دوري، ولديهم شعر ذقن كثيف وغير منتظم أو خشن ينمو في اتجاهات متعددة، ولكن لا تنسى بأن هذا النوع من ماكينات الحلاقة الكهربائية لا يحلق الشعر بمستوى قريب جداً من الوجه، كما أنه لا يحتاج إلى تنظيف دوري .

- قادرة على الوصول إلى جميع أماكن الشعر بسهولة، من خلال حركاتها الدائرية الانسيابية والخفيفة على الجلد.


- تتمتع  بحركة لطيفة على البشرة، دون أن تسبب أي تهيج للجلد، بالتالي فهي مناسبة لك إن كنت تعاني من تهيج بالجلد.

- تعتبر مناسبة لجميع أنواع الشعر وبخاصة الشعر المجعد ، والكثيف الذي ينمو بجميع الاتجاهات، فهي قادرة على الانسياب بين الشعر مهما كان كثيفاً.

- يمكن استعمالها بسهولة، فإذا كنت مشغولاً وليس لديك الوقت الكافي، فالماكينة الدائرية مناسبة لك، ولن تتطلب منك أكثر من خمس دقائق لتنهي عملية الحلاقة.

 



3- ماكينات تخفيف وتشذيب شعر الذقن واللحية


ماكينات تخفيف وتشذيب شعر الذقن واللحية

- يتواجد هذا النموذج من ماكينات الحلاقة الكهربائية بتشكيلة كبيرة جداً في الأسواق، ومنه نماذج السفر التي تشبه القلم، وهي مناسبة للشوارب، كما أن آلات تخفيف الشعر تمتاز بأنها تباع مع عدة رؤوس بلاستيكية، حيث سيكون بإمكانك اختيار الرأس المناسب لتحصل على الطول الذي تريده.

- بشكل عام؛ فإن أكثر من يقتني هذا النوع من الماكينات هم صالونات الحلاقة، كما أن هذه الماكينة تستخدم أيضاً لتخفيف الشعر، وليس فقط لتخفيف اللحية أو الذقن، وهي المفضلة لكثير من الرجال حيث أنها خفيفة الوزن ومريحة جدا  بالاستخدام .





أهم المواصفات التي يجب النظر اليها

عند اختيار ماكينة الحلاقة الرجالي

سنعرض أهم المواصفات التي توصل اليها فريق لقطة التي  تتميز بها أفضل أنواع ماكينات الحلاقة ويجب التنويه بأن قد لا تجد جميع هذه الخصائص في ماكينة حلاقة واحدة، لكن من الضروري التعرف على هذه الخصائص لاختيار الماكينة التي تناسب احتياجاتك، أو البحث عن الماكينة التي تمتلك أكبر عدد منها، مع مراعاة أن المزيد من الخصائص قد يعني سعراً أكبر

اختر الحجم والشكل المناسبين

اختر الحجم الذي يناسبك ، يجب أن تكون ماكينة الحلاقة متوسطة الحجم، لتتمكن من حملها بثبات وألا تعيق عملية الحلاقة، في النهاية هذه الخاصية تعتمد على طريقة استخدامك لماكينة الحلاقة والغرض منها.
 

قابلة للشحن

تنقسم ماكينات الحلاقة الكهربائية من حيث قابليتها للشحن  إلى نوعين؛ النوع الأول وهو الذي يحتوي على بطاريات قابلة للشحن، أي أن السلك الكهربائي يكون مثبتاً بقاعدة الشحن، وبالإمكان استخدام الماكينة فور إزالتها عن قاعدة الشحن، وهو ما يوفر لك حرية الحركة.

النوع الثاني هو الذي يحتوي على سلك كهربائي يكون موصولاً بالآلة نفسها، وبالتالي فأنتَ بحاجة إلى البقاء بالقرب من قابس الكهرباء عند استخدام هذا النوع.
 الماكينة القابلة للشحن يمكنك استخدامها فى السفر أو خارج البيت دون الحاجة الى كهرباء وهذه ميزة للماكينة.


قابلة للشحن- ماكينة الحلاقة الرجالي daling

للاستخدام الرطب أم الجاف

العديد من نماذج ماكينات الحلاقة الكهربائية مضاد للماء، وهي مناسبة لمن يقومون بالحلاقة مع الماء، أو في أثناء الاستحمام، في حين أن نماذج أخرى من ماكينات الحلاقة تصلح للاستخدام الجاف، وهنا نشير إلى أن الماكينات التي تناسب الاستخدام الرطب تكون في العادة أعلى ثمناً من ماكينات الاستخدام الجاف.
 هذا الأمر متروك للمستخدم، لذلك فإن لقطة ينصحك بأن تختار ما يناسبك ويلبي احتياجاتك.


للاستخدام الرطب أم الجاف - ماكينة الحاقة الرجالي daling


سائل التنظيف

استخدم سائل التنظيف المخص للماكينة ، عليك أن تراعي احتواء علبة المنتج على سائل تنظيف معقم للقضاء على البكتريا، حيث يمكن للسائل المرفق مع بعض ماكينات الحلاقة القضاء على البكتيريا بدرجة أكبر من الماء، انتبه فهذه الخاصية قد تدرأ عنك العديد من الأمراض.

عدد الرؤوس المرفقة مع الماكينة

يجب أن يكون في ماكينة الحلاقة التي ستختارها عدد من الرؤوس متعددة الوظائف حتى تحصل على درجة الحلاقة التي تناسبك .


الأدوات المرافقة

تمتلك ماكينات الحلاقة الحديثة أجزاء منفصلة تقوم بتركيبها عند الحاجة، قادرة على حلاقة الشعر الزائد في الأنف وبين الحاجبين، لذلك يجب أن يرافق الماكينة رؤوس ذات شفرات مخصصة للقيام بحلاقة شعرك الزائد في هذه المناطق، انتبه لوجود هذه الأدوات عند الشراء فيما لو كنت مهتماً بذلك.

الأدوات المرفقة - ماكينة الحلاقة الرجال daling

إن اهتمامك بهذه المعايير يمكنك من شراء أفضل أنواع الماكينات، بعيداً عن شراء أنواعٍ لا تفي بالغرض، فاحرص على أخذها بعين الاعتبار عند الشراء وتذكر أن تختار ما يلبي احتياجاتك ، هذه نصيحة متجر لقطة لشراء موفق.

لماكينة الحلاقة الرجالى أهمية كبيرة بالنسبة للرجال وخاصة أنهم فى حاجة دائمة الى تهذيب وحلق شعرهم ومع ازدحام اليوم بالعمل فلا يوجد وقت للذهاب الى أماكن التجميل الرجالية ولكن اقتناء ماكينة حلاقة مميزة سواء للشعر أو اللحية أو الأنف أو الأذن ستوفر لك الوقت والجهد للقيام بالحلاقة المريحة والآمنة بالمنزل ، لذا سعى فريق لقطة على توفيرها لتكون الخيار الأنسب بين ماكينات الحلاقة الرجالي ، كما أنها كانت بالفعل الأنسب للحلاقين ، ننصحك بتجربتها فهي توفر لك خيارات متعددة بالحلاقة وشامل كافة القطع التي تستخدم لحلاقة الشعر واللحية وشعر الأنف والأذن .




قد يبدو موضوع اختيار ماكينة الحلاقة الكهربائية الأنسب لك أمراً يسيراً، وهو بالفعل كذلك إذا عرفت ما يناسبك من الماركات والأنواع المتعددة الموجودة في الأسواق، ذلك بأن بحثك عما يناسبك سيكون أسهل، ولكن لا تنسى أن تختار ما يلبي احتياجاتك وفق ميزانيتك.

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.