طرق إزالة الشعر ونصائح خبيرة تجميل لتخفيف ألم إزالة الشعر بالحلاوة أو الشمع

تستاء النساء من نمو الشعر فى جسمها فهو مزعجا ومحرجا التي تسعي دائما لازالته والتخلص منه بعدة طرق فاختار الطريقة الأنسب  أمر يشغل بال جميع السيدات ، ليس فقط للحفاظ على الجمال وانما للحفاظ على نظافة الجسم ورائحته خاصة بالمناطق الحساسة لكن الكثير من الفتيات ليس لديهن فكرة واضحة عن طرق ازالة شعر الجسم لذلك  يستعرض فريق لقطة طرق ازالة الشعر مع توفير الادوات والأجهزة اللازمة لذلك لتحصلي عليها خلال 3 ايام كحد أقصى بكل سهولة .


طرق إزالة الشعر ونصائح خبيرة تجميل لتخفيف ألم إزالة الشعر بالحلاوة أو الشمع


 طرق إزالة الشعر المختلفة من الطرق


التقليدية حتى التقنيات الحديثة ، فاختارى


ما يناسبك منها

 تتعدد الطرق المستخدمة للتخلص من الشعر الزائد، منها ما هو مؤلم ومنها ما هو أقل ألما، وتتفاوت الطرق ما بين حلاقة الشعر وصولا إلى استخدام التقنيات الحديثة بواسطة الليزر، تعرفوا معنا على كافة طرق ازالة الشعر غير المرغوب فيه


إزالة الشعر بالحلاوة

إزالة الشعر بالحلاوة

هي واحدة من الطرق التقليدية لإزالة شعر الجسم الزائد، فهي أول وسيلة استخدمها قدماء المصريين ، ومع ذلك فهناك العديد من النساء العربيات يفضلن هذه الطريقة للتخلص من شعر الجسم الزائد حيث أن استخدام السكر يؤخر ظهور الشعر كثيرا لمدة ثلاثة أسابيع مما يجعلها تتفوق على غيرها من طرق ازالة الشعر.

السر يكمن في طريقة عمل أو طبخ الحلاوة في المنزل ثم استخدامها لإزالة الشعر، والنتيجة ستكون مذهلة للغاية لأنك ستتمكنين من إزالة الشعر من الجذور وستترك بشرتك ناعمة كالأطفال .


إزالة الشعر بالشمع

ازالة الشعر بالشمع  

وهي من أقدم الطّرق التقليديّة استخدامًا لدى السيدات، وبالرغم من الألم الذي تُسببه هذه الطريقة إلا أنّها من أفضل الطّرق لإزالة الشعر، لأنّها تعمل على تقشير الجلد وتجعله ناعماً، وتُزيل الشعر من جذوره، وتتميّز هذه الطّريقة بأنّها تعمل على تأخير نمو الشعر لمدّة ثلاثة أسابيع ،كثير من الفتيات يحصلن على نتائج مرضية وبشرة ناعمة فهي طريقة فعالة وسهلة التطبيق .

طريقة استعمال الشمع البارد الواكس  في المنزل لإزالة الشعر الزائد من

الجسم:


١- ابدأي بتنظيف المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها وتطبيق قليل من الزيت المخصص للشمع البارد حتى تبدأ حبيبات الشمع في الذوبان سواء قمت بتسخينها في المايكروويف أو في الماكينة المخصصة لذلك حسب نوع الشمع البارد الذي تستخدمينه.
٢- استخدمي العصا الخشبية لفرد طبقة سميكة من الشمع البارد على المنطقة في اتجاه نمو الشعر والتأكد من ترك الطرف أكثر سمكا لتتمكني من الإمساك به بسهولة أثناء نزع الشمع.
٣- بعد جفاف الشمع وتجمده امسكي بالطرف وانزعي الشمع سريعا عكس اتجاه نمو الشعر.

٤- كرري هذه الخطوات حتى تنتهي من إزالة الشعر الزائد بالكامل. إذا وجدت قطع متفرقة من الشمع البارد متبقية على الجلد قومي بإزالتها بالمستحضر المخصص لذلك.

فى حال شعرت أن البشرة جافة بعد استخدام الشمع يجب عليك  ترطيب  البشرة بمادة منعمة ويفضل أن تحتوى على مستخلص نبات الصَّبر.
و إذا كانت البشرة حمراء أو متهيجة بعد إزالة الشعر بالشمع من المنطقة الحساسة، فحاولي وضع كمادات باردة على المنطقة المصابة.



إزالة الشعر بطريقة الحلاقة باستخدام آلات نزع الشعر

الكهربائية

إزالة الشعر بطريقة الحلاقة باستخدام آلات نزع الشعر الكهربائية


 آلات نزع الشعر وهي عبارة عن آلات يمكن استخدامها في المنزل، وهذه الآلات مزودة برأس لإزالة الشعر من
الجذور، وهي من الطّرق السهلة والسريعة لإزالة الشعر ومن مميزاتها أنها تؤخر ظهور الشعر لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة ورخيصة الثمن حيث يمكنك القيام بها بنفسك بأي وقت من الممكن.

لكنها قد تسبب احمراراً في البشرة، أو تسبب حكة عند اعادة نمو الشعر لذلك بعض الفتيات لا يكن على رضا تام على النتيجة فى هذه الحالة يمكنك استخدام  بلسم الشعر على هذه المنطقة لينمو الشعر بسهولة أكثر، ومن دون أن يسبب لك حكة.

 



إزالة الشعر بطريقة الحلاقة باستخدام الشفرة تحت

الماء

إزالة الشعر بطريقة الحلاقة باستخدام الشفرة تحت الماء


تمرير الشفرات على البشرة الرطبة لقص الشعيرات من على مستوى سطح البشرة.
إنه أسلوب سريع فعال بلا ألم يمتاز كذلك بتقشير البشرة الجاف في الساقين لتستمعي بمظهر رائع بالغ النعومة لكنه يحتاج منك المداومة والمواظبة على الحلاقة حتى يُمكنك الحفاظ على هذه النتائج لذا فإنه خيار ممتاز للنساء كثيرة الإنشغال والمهام.

لكنها قد تسبب احمراراً في البشرة، أو تسبب حكة عند اعادة نمو الشعر لذلك بعض الفتيات لا يكن على رضا تام على النتيجة لذلك لا يجب الاكتفاء بالماء والصابون وانما استخدام كريم مرطب وهذا يساعد ايضا على التخلص من جفاف البشرة .



إزالة الشعر بالفتلة

ازالة الشعر بالفتلة

أحضرى قطعة من خيط قطني ثم تؤامي الخيط بلفه حول كل شعرة ثم جذبه بسرعة عن بعض  ليزيل بذلك الشعر معه لكن هذه الطريقة تقليدية و صعبة التطبيق لذلك يمكنك الاسغناء عنها واستبدالها بجهاز ازالة الشعر بالخيط سيكون أسهل بالتطبيق ويعطي نتائج أفضل فهو يعمل على إزالة الشعر من الجذور مما يؤخر إعادة نمو الشعر ويحد من نمو الشعيرات للداخل.
لقد فضلته كثير من النساء عند تجربته فهو يمتاز بأنه غير مؤلم للبشرة لذا فإنه خيار جيد للمناطق الحساسة خصيصا للحواجب وازالة شعر الشفة العليا .

 



إزالة الشعر بالكريمات

إزالة الشعر بالكريمات

هي عبارة عن مواد كيميائية تعمل على تحليل الشعر من على مستوى سطح البشرة. حيث يدهن الكريم على المنطقة ويظل المستحضر لين القوام لمدة 10 دقائق من وضعه على البشرة ثم يزال ومعه الشعر.

يوجد العديد من أنواع الكريمات التي تعمل على إزالة الشعر، وهذه الطريقة لا تختلف كثيرًا عن الحلاقة حيث يتم قص الشّعر ولا يتم إزالته من الجذور، ومن الضروري معرفة أن هذه الكريمات لا تستخدم لإزالة شعر الوجه، ويظهر الشعر كما في طريقة الحلاقة خلال بضعة أيامٍ بعد إزالته بواسطة الكريم.

على الرغم من مزاياها حيث أنها لا تسبب ألم ورخيصة الثمن وسهلة التطبيق الا أنها قد تعمل على تهييج البشرة لذلك يفضل عمل عينة اختبارية صغيرة على منطقة غير ظاهرة من الذراع وفي حال كنت من ذوات البشرة الحساسة ، فان كريمات ازالة الشعر قد لا تكون الخيار الأمثل لك لأنها تحتوى على مواد كيماوية قد تسبب تهيجا أو حساسية .


إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

 تقنية الليزر وهي من الطّرق المستخدمة حديثاً، وتعد من الطرق المكلفة للبعض، ويتم فيها إزالة الشعر نهائياً ومنع عودته مجدداً، ولكن قد تسبب هذه الطريقة ظهور بقعٍ داكنة على البشرة، وربما تسبب الحروق لذوات البشرة الحساسة.

 هذه التقنية تمارس فقط من قبل طبيب مركز بشهادة طبية موثوقة لدقة الموضوع حيث أنها تعتمد على استخدام أشعة الليزر لحرق جذر الشعرة ومنعها من النمو مرة أخرى ، تستغرق وقتاً طويلاً للحصول على نتيجة نهائية، قد تستغرق سنة أو أكثر فبعد عدد محدد من الجلسات تلاحظين الراحة الدائمة .
ولكن هذه الطريقة مكلفة ولا تناسب الجميع والالتزام بها قد يستغرق شهوراً طويلة ، فكل شهرين تخضعين لجلسة مع دفع مبلغ كبير لكل جلسة.





8 نصائح لتخفيف الألم عند إزالة شعر البكيني

بالحلاوة أو الشمع

من الأسئلة الشائعة بين الفتيات هي "كيف ازيل شعر البكيني بالحلاوة بدون ألم؟"

من المعروف أن الحلاوة (السويت) أو الشمع من الطرق المثالية لازالة الشعر في المناطق الحساسة  فهي مريحة حيث يأخذ الشعر وقتاً أطول للنمو من جديد كما أنها تعطيك ملمساً حريريا كالأطفال ، لكن لهذه العملية وجه آخر تكرهه جميع النساء وهي أنها مؤلمة للغاية لذا لتخفيف الألم اتبعي  النصائح التالية عند إزالة شعر البكيني بالحلاوة أو الشمع (الواكس) و حاولي الالتزام بها.

1- أعدي حمام ماء دافيء لبشرتك قبل الشروع في إزالة شعر البكيني ،اغمري منشفة نظيفة في ماء ساخن (بدرجة تناسب البشرة) وضعيها على بشرتك لدقائق حيث أن الماء الدافئ يساعد في فتح مسام البشرة مما يجعل عملية نزع الشعر أكثر سهولة وأقل ألما.

2- استخدمي كريمات التخدير الموضوعية (متوافرة بالصيدليات)حيث يتم وضعها على البشرة  قبل إزالة الشعر بنصف ساعة حتى تقوم بمفعولها في تخدير البشرة.

3- احرصي على فرد طبقة خفيفة وليست سميكة من الشمع ويفضل أن يتم ذلك على مساحة قصيرة (لا تتعدي حيز إصبعين من اليد) فكلما خف الشمع وقلت المساحة كلما كان الألم أقل ويضمن لك عدم الافراط في شد الجلد.

4- بعد فرد الشمع ثم نزعه، قومي مباشرة بالضغط بأصابع على المساحة التي تم إزالة الشعر منها فهذا يحد من وجع البشرة الشديد بعد التخلص من الشعر.

5- في حالة استخدام السكر أو السويت في إزالة شعر البكيني ولاحظتي التصاقه ببشرتك، فيمكنك استخدام شرائح إزالة الشمع لفصل السويت عن البشرة على الفور وتقليل الألم!

6- تجنبي إزالة الشعر قبل أو بعد الدورة الشهرية مباشرة، فالجسم يكون في أضعف حالاته في هذه الفترة مما يعني ألم أكثر.

7- في حالة الإصابة بجروح بسبب إزالة الشعر، أو حبوب نتيجة نمو الشعر تحت الجلد ينصح باستخدام مقشر لطيف، ويفضل الانتظار قليلاً ومن ثم القيام بعملية الإزالة.

8-  تمرير قطعة من الثلج على المنطقة المراد نزع الشعر منها لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، وعند البدء بالشعور بخدر في تلك المنطقة يتم تجفيفها والبدء بنزع الشعر.

طرق إزالة الشعر ونصائح خبيرة تجميل لتخفيف ألم إزالة الشعر بالحلاوة أو الشمع 

بعد ما عرضنا عليك سيدتي طرق ازالة الشعر وتعرفنا على أغل المزابا والعيوب لكل طريقة  ،  ما عليك الا تحديد الطريقة التى تناسبك وتناسبك جسمك للحصول على جسم ناعم كالأطفال من ثم الحصول على الأدوات المناسبة التي ستساعدك على ازالة الشعر بكل سهولة وراحة تامة .
احصلي على الجهاز الذي يناسب الطريقة التى تم اختيارها من هنا مباشرة وشاركينا رأيك  حيث أن فريق لقطة يسعى دائما لراحتك وأناقتك.. دمتى بخير.

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.