احصلي على جسم رشيق بدون رياضة

ترتبط السمنة غالباً بالعديد من المشكلات الصحية كمرض السكري، السرطان، أمراض القلب، والتهابات المفاصل.

كما يعتقد أيضاً أن زيادة الوزن قد تتسبب في تقصير العمر بحوالي 10 سنوات وعلى عكس ما يعتقد العديد من الأشخاص فإن ممارسة التمرينات الرياضية وإتباع الحميات القاسية ليست هي السبيل الوحيد لخسارة الوزن.

لكن هناك العديد من الوسائل الأخرى التي يمكنها أن تؤدي إلى خسارة الوزن دون ممارسة التمرينات الرياضية وكل ما عليكِ فعله هو اتباع بعض النصائح والخدع الصحية البسيطة التي نُقدِّمها لكِ فيما يلي:

شرب كميات وفيرة من الماء

الماء أساسي ليس فقط للحصول على بشرة صحية أو لإزالة السموم من الجسم، فهو أيضاً يساعد على خسارة الوزن لذا اشربي كوباً من الماء قبل تناول الوجبات بحوالي 15 دقيقة، لتسيطري على الجوع وتتجنبي الإفراط في تناول الطعام.

كما يساعد شرب الماء البارد على زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية والشعور بالشبع لفترات أطول، جربي استبدال المشروبات السكرية بكوب من الماء البارد مضاف إليه شريحة من الليمون مع العسل، أو الشاي الأخضر وشاي الأعشاب.

صغّري حجم طبقك

قد لا يبدو الأمر مألوفاً، لكن تناول الطعام في أطباق أصغر حجماً يساعدك على خسارة الوزن الزائد، فعند استعمال أطباق أصغر يمكنك استقطاع حوالي 25% من كميات الطعام التي تتناولينها يومياً. كما أن استعمال ملعقة أصغر يساعدكِ على استقطاع حوالي 14% من كميات الطعام اليومية.

تناولي وجبة إفطار صحية

بعض الأشخاص يعتقدون أن عدم تناول وجبة الإفطار يساعد على خسارة بعض الوزن، لكن ذلك غير حقيقي.

فتناول وجبة إفطار صحية ضروري جداً بالنسبة لخسارة الوزن، حيث يساعد ذلك على زيادة معدل التمثيل الغذائي والحفاظ على مستويات الطاقة خلال اليوم.

وينصح بتناول مصادر البروتين والألياف الغذائية كالبيض، الزبادي، زبدة الفول السوداني والحليب حيث تستغرق تلك الأطعمة وقت أكثر من الأطعمة السكرية والكربوهيدرات للحرق.

كما ينبغي ألاّ تمر 3 ساعات دون تناول وجبة خفيفة للحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم.

النوم لفترة كافية

تشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص ممن لا يحصلون على فترة كافية من النوم لديهم رغبة أكبر في تناول الطعام مقارنة بالأشخاص ممن ينامون لفترات كافية.

فالحرمان من النوم قد يؤدي للشعور بالتوتر والجوع خلال اليوم. لذلك، احرصي على النوم لساعات كافية لتحصلي على القوام المناسب.

تناولي الأطعمة بطيئة الهضم

تناولي الأطعمة التي تحتاج لفترات أطول في عملية الهضم، فستساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول، كما ستساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي.
وتناولي الأطعمة الغنية بالألياف كالراسبري، التفاح، البقول، اللوز، والحبوب. وأثناء تناول الطعام، تجنبي وضع كميات كبيرة من الطعام في فمك، وقومي بتقسيم الوجبة إلى كميات أقل من الطعام أثناء الأكل، فسيعمل ذلك على إطالة وقت تناول الطعام، مما يعطيك إحساساً بالشبع.

عدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل

لا تتناولي الطعام أبداً قبل النوم، فلن يستطيع الجسم حرق السعرات الحرارية أثناء النوم. لذلك، ينصح بتناول الطعام بفترة لا تقل عن 2-3 ساعات على الأقل قبل النوم.
ولا تتناولي أية وجبة خفيفة بعد الساعة الثامنة مساءً، لكن يمكنكِ تناول شاي الأعشاب قبل الذهاب للنوم، فسيساعد ذلك على الشعور بالشبع لفترات أطول.

جربي ملابس التخسيس الحرارية

وأخيراً، إن اتباع تلك الخطوات البسيطة سيساعدك لخسارة الوزن دون الحاجة لممارسة التمرينات الرياضية الشاقة، جربيها وشاركينا تجربتك.

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.