الشحن السريع أم الشحن الآجل ؟! كيف يمكن الاختيار ؟!


مع التطور التكنولوجي السريع في التجارة الالكترونية ، تحاول المتاجر الالكترونية الاتجاه الى ارضاء الزبون بكافة الطرق . احدى هذه الاتجاهات التي فكر بها فريق عمل متجر لقطات هو تقديم أفضل خيارات الشحن لتتناسب مع جميع الزبائن على اختلاف أحوالهم .

اقبال الزبائن على خيارت الشحن مختلفة ، فكل عميل يرغب في استلام طلبه بطريقة تناسبه الى أقصى حد . بينما قد يرغب البعض فى الحصول على طلباتهم بشكل سريع ، فهنالك من يتحملون الانتظار بعض الوقت لاستلام طلباتهم . لذلك أتاح متجر لقطات الفرصة للزبائن باختيار ما يناسبهم من خيارات الشحن .


الشحن السريع أم الشحن الآجل ؟! كيف يمكن الاختيار ؟!


كيف يمكنك اختيار طريقة الشحن الأنسب لك

عندما نتحدث عن الشحن ، فان الشحن السريع والآجل هما أكثر خيارات الشحن المتاحة استخداما وهذا يعتمد على نوع المنتجات ووقت التسليم المطلوب .


وحتى تستطيع التفرقة بينهم لاختيار طريقة الشحن الأنسب لك ، ببساطة يجب عليك التعرف على خيارات الشحن ليسهل عليك ذلك :

الشحن السريع


يعتبر أبسط تعريف للشحن السريع هو شحن الطلب فى وقت قصير لا يتجاوز 48 ساعة ، أي خلال يومين كحد أقصى .


الشحن السريع هو شحن الطلب فى وقت قصير لا يتجاوز 48 ساعة


الشحن الآجل

شحن الطلب يحتاج مدة طويلة نوعا ما تبدأ من 7 الى 10 أيام كحد أقصى .


الشحن الآجل هو شحن الطلب خلال مدة طويلة نوعا ما تبدأ من 7 الى 10 أيام كحد أقصى

بعض الاختلافات بين الشحن السريع والشحن الآجل


موعد التسليم

يعتبر موعد التسليم أحد الاختلافات الرئيسية بين خيارات الشحن المتاحة ، حيث أن الشحن السريع يمكن استلامه خلال يوم الى يومين كحد أقصى . أما بالنسبة للشحن الآجل يحتاج وقت أطول من 7 - 10 أيام .


تكلفة الشحن

الشحن الآجل يعتبر أقل تكلفة عند مقارنته بالشحن السريع ، فيتم الشحن بتكلفة شحن رمزية . أما الشحن السريع عليه تكلفة شحن عادية .


نوع المنتجات

ربما نوع المنتجات له تأثير على اختيار نوع الشحن ، حيث أنه الشحن السريع هو المفضل للمنتجات التي تتأثر مع الوقت أو تأخرها يؤثر عليك مثل الأدوية ، الأطعمة ، مواد النظافة الشخصية ، مستلزمات الحيوانات الأليفة وغيرها . مثل هذه المنتجات ربما انت تحتاجها بأسرع وقت ممكن ، فهنا عليك اختيار خيار الشحن السريع لتصلك خلال يومين وبتكلفة شحن عادية .

كما أن الخيار الأمثل للهدايا هو الشحن السريع ، فاذا كنت تريد ارسال هدية لصديقك أو أحد أفراد عائلتك فان من الأفضل اختيار الشحن السريع حيث أن خيار الشحن هنا يعتبر ضمن أفضل أساليب ارسال الهدايا .

أما بالنسبة للالكترونيات ، الملابس والأحذية ، الاكسسوارات ، الألعاب ، فهي لا تتأثر بالتأخير فيعد هنا الشحن الآجل هو الأفضل .


ستساعدك الاختلافات فى اتخاذ القرار الصحيح عند اختيار طريقة الشحن في كل طلب تنشأه لتكون الطريقة الأفضل والأنسب لظروفك فى ذلك الوقت . فمن الممكن أن تختار في احدى الطلبات الشحن السريع ومرة اخرى الشحن الآجل وهذا يعتمد على الاعتبارات المذكورة أعلاه . أصبح متاح لك اختيار طريقة الشحن المناسبة لك عند الطلب من خلال متجر لقطات الالكتروني ، والآن عليك التجربة فقط .

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.