تأثير كبير للمواقع الالكترونية على التسويق الالكتروني الأكثر انتشارا

أبسط تعريف للموقع الالكتروني أنه مجموعة من الروابط المختلفة ويكون لكل رابط صفحة معينة خاصة به حيث
يمكن التصفح عبر الموقع الالكتروني عن طريق الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية المنتشرة .




أهمية المواقع الالكترونية في ربط المجتمعات


وانجاز بعض المهام من خلالها



من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة والمنتديات العامة والخاصة يتم ربط الناس بعضهم ببعض ، تقوم بتقديم معلومات واضافات للأشخاص بدون أي مقابل فهي مجانية ، حيث يمكن الحصول على أي معلومة في أي وقت وبشكل سريع ومصادر موثوق فيها ، كما يوجد الان كثير من المصالح الحكومية يمكن انجازها من خلال المواقع الرسمية لها ، لتصل أهميتها في اتمام معظم المعاملات من خلال المواقع الالكترونية ، ولعل من أكثر مهامها انتشارا مع التطور التكنولوجي أنها ساعدت الأشخاص على التسوق أون لاين وعمليات البيع والشراء كل هذا عن طريق المواقع الالكترونية.

 




كيف ساعد الموقع الالكتروني في تطوير عملية البيع



والشراء لتصبح الكترونيا


- الانترنت يعد عالم بلا حدود يوفر لنا الكثير من الخدمات والأدوات من خلالها يتم تطوير الأعمال وتسهلها ، فهو عبارة عن مجموعة من المواقع الالكترونية أصبح من خلالها العالم عبارة عن قرية صغيرة ويمكن من خلاله التواصل مع أي شخص حول العالم مهما كانت الحدود والقيود الجغرافية  مما ساعد في انتشار التجارة الالكترونية بشكل كبير ليصبح أكبر مصدر لزيادة الأرباح وتطور المشاريع .




- التجارة الالكترونية أتاحت الفرصة  أمام الكثير من الأفراد للعمل على تطوير وتكبير حجم المشاريع التجارية وتطويرها وتحقيق حجم أرباح هائل  للأفراد بتبادل الآراء والخبرات بشأن الخدمات والمنتجات عن طريق مجتمعات إلكترونية على الإنترنت ، فهي تقدم خدمات تجارية للتجار وأصحاب الشركات ورجال الأعمال عن طريق عمل تسويق لجميع منتجاتهم وأيضاً يمكن للعملاء عمل تسوق أون لاين بدون أي مجهود.




- ساعد على ظهورالتسويق الالكتروني على مستوى دول العالم مما أدى إلى ربط العالم وتخطي كل الحدود الجغرافية فيمكن من الوصول للعديد من الأفراد على مستوى العالم بكل سهولة وأقل تكلفة مقارنة بالوسائل الاخرى للتسويق أي يمكنك من توفير الوقت والجهد والتكلفة.

- كما يعمل على الانتشار والظهور في الأسواق ويمكنك أيضاً الحصول على كل المنتجات العالمية والمفاضلة والاختيار بين أكثر من منتج بدون قيود جغرافية.



التسويق الالكتروني يعني كيفية تسخير التكنولوجيا


لجعل التسويق أكثر فاعلية

التسويق الالكتروني هو نوع من التسويق لسلعة أو خدمة معينة على شبكة الإنترنت ، أي يتم عرض المنتجات  على الانترنت وتتم عملية البيع والشراء عن طريق الانترنت حيث أصبحت شبكة الإنترنت الآن تحتل حيزاً مهماً من حياتنا اليومية لكونها مصدر من المصادر المهمة للحصول على المعلومة منافسة في ذلك الوسائط التقليدية في نشر الخبر أو المعلومة ، فإلى جانب اعتبار هذه الشبكة مصدر مهم للمعرفة، أصبح بالإمكان ومع تطور الوسائل التقنية المساعدة في ذلك، خلق مساحة جديدة يمكن استثمارها في التسويق لبعض السلع أو الخدمات والوسائل المساعدة وتطور الطرق المختلفة الداعمة لعملية التسويق.


تتركز فكرة التسويق الالكتروني في "كيفية تسخير التكنولوجيا لجعل التسويق أكثر فاعلية، ولجذب انتباه الأفراد ".وكل هذا يعتمد على الإدارة الجيدة للحملات التجارية والمنتج الأفضل وتصميم التسويق .

 أثبتت الأبحاث أن أكثر من 80 % من مستخدمي الشبكة قد صنعوا صفقات عن طريق الإعلانات على شبكة الانترنت ، هذا أشبه بسوق تجاري للتسويق على الشبكة ومن أمثلة المواقع الإلكترونية للتسويق متجر لقطة الالكتروني (www.loqta.ps) .





مزايا التسويق الالكتروني في تسهيل عملية البيع


والشراء لكل من التاجر والمشترى

  1.   سهولة الحصول على معلومات عن أي سلعة ومميزاتها .
  2.   إمكانية الحصول على السلعة من أي شخص وأي مكان.
  3.  يمكنك التسوق في أي وقت بدون أي قيود
  4. إمكانية إتمام عمليات البيع والشراء دون حاجة المشتري للذهاب إلى مكان.


     
  5. فيمكن الدفع عن طريق الانترنت أيضا.
  6. يمكن صاحب التجارة من رفع مستوى المبيعات وهذا يعود عليه بأرباح طائلة .




  7. يزيد من عدد العملاء بالنسبة لصاحب التجارة .




  8. الدعاية والحملات التسويقية الالكترونية لها تأثير كبير في الترويج للمنتج وجذب الزبائن .



  9. انخفاض تكاليف التسويق الالكتروني مقارنة بتكاليف التسويق العادي.   
  10. تعمل على حماية المعلومات وبيانات الزبائن وأيضا يمكنهم التعديل فيها أو حذف أي شي من البيانات الخاصة .
  11. يمكن تسويق السلعة وعرضها علي جميع الشركات بمختلف حجمها .
  12. التسويق الالكتروني بتكلفة منخفضة ويمكنك تحديد نقاط القوة والضعف في عملية التسويق الالكتروني بشكل سهل.

     
متجر لقطة الالكتروني يعتبر من أفضل وأكثر المواقع الالكترونية انتشارا في فلسطين التي تهدف الى الرقي في عملية البيع والشراء فهي يتيح لمستخدميه  ايجاد كل ما يريدون شراؤه عبر الانترنت فهو يوفر أفضل المنتجات ذات الجودة العالية  خاصة التركيز على المنتجات الغريبة غير المنتشرة بالأسواق أو تلك المنتجات المتوافرة بالأسواق  لكنها بأقل الأسعار .

كما أنه يتيح للتجار بعرض منتجاتهم بأقل تكلفة دون أي جهد ، فهو المسؤول عن كافة عمليات نشر المنتجات والترويج لها وعمل حملات تسويقية على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وهذا يرفع عدد المبيعات وبالتالي يزيد من مستوى الربح ويسهم في تطوير وتوسيع الأعمال التجارية .
لقطة للتاجر والمشتري 

 



 

اترك تعليقاً

يرجى ملاحظة بأن التعليقات لازم أن يتم الموافقة عليها قبل النشر.